الجبير: إيران الداعم الأول للإرهاب في العالم

0
متابعات : 

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن قرار قطع العلاقات مع قطر جاء بسبب تراكمات وليس نتيجة موقف أو تصرف واحد، وقال الجبير في تصريحات صحفية: “قطع العلاقات مع قطر جاء لأن الدوحة لم تلتزم بعدم دعم وسائل الإعلام العدائية، بالإضافة لأنها لم تلتزم بعدم دعم الجماعات الإرهابية، بجانب عدم التزامها بالقرارات المبرمة منذ سنوات”.

وأكد الجبير، أن السياسات العدائية للحكومة القطرية تضر بدول المنطقة وخاصة بمجلس التعاون الخليجي، وأضاف: “لا تنوي أي دولة الإضرار بقطر ومواطنيها ويجب على الدوحة أن تختار ما إذا كانت ستتخذ اتجاهنا أو الاتجاه الآخر”.

وفي الشأن الإيراني، قال وزير الخارجية: إيران هي الداعم الأول للإرهاب في العالم، ويجب معاقبتها على تدخلاتها في شؤون المنطقة ودعمها للجماعات المتطرفة والإرهابية، وأضاف: “إن أفكار النظام الإيراني السياسية مرفوضة تماما”.

وتابع: “إيران هي الأولى في إنتاج العبوات الناسفة والمتفجرات التي قتلت آلاف الأبرياء، وأكثر من 90٪ من العبوات الناسفة والمتفجرات من صنع وتوزيع إيران على الجماعات الإرهابية، وهي تستضيف قادة من تنظيم القاعدة وقيادات من مجموعات إرهابية أخرى، والنظام الإيراني وعلى مدى 37 سنة هاجم أكثر من 12سفارة، وهي كذلك تتآمر في اغتيال الدبلوماسيين وتنتهك القانون الدولي بصورة بشعة، ويجب عليها أن تتحمل مسؤولية ونتائج هذه الأحداث التي اختلقتها وأضرت بالمنطقة”.

تعليقك


  • المشاهدات : 768
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك