الرئيسية » المقالات

⁠⁠⁠الصفري والمستثمر الهندي !!

كل أهالي بيشة يعقدون الآمال على منتدى الصفري ويبنون طموحات المستقبل على أمل أن يرونه وهو ينافس بقية منتديات ومهرجانات التمور في المملكة ورغم نجاح الفعاليات المصاحبة للمنتدى إلا أن المنتدى لازال في مربعه الأول ،وهذه نتيجة طبيعية للمضي في نفس المسار منذ عدة سنوات .. ونجاح الفعاليات مطلب ولكنه ثانوي .فنحن مثل من يصلي السنة الراتبة ويترك الفريضة !!
المطلب الأساسي تسويق المنتج والذي سينعكس على سعر المنتج وهو مايهم المزارع ..أما أن تأتي بشاعر أو منشد أو حتى محمد عبده فهذه أمور لاتهم المزارع ولا يستفيد منها ..
من المبهج جدا أن يستمتع أهالي بيشة بتلك الفعاليات الجميلة لكن الأهم لنجاح الصفري جذب المستثمرين المهتمين بصناعة التمور التحويلية وهي مهمة عسيرة وشاقة ودرب النجاح محاط بالأشواك وأبناء بيشة ورجال أعمالها يستطيعون فعل ذلك من خلال علاقاتهم الشخصية وتواصلهم الجميل ..

حضر قبل عام مستثمر هندي والتقطت الصور معه من جميع المسئولين ومنذ الوهلة الأولى راودني إحساس عجيب أنه فيلم هندي وليس مستثمرا هنديا !!
وكنت أتساءل كيف عرف هذا الهندي صفري بيشة ؟
هل سمع به في الهند أم سمع به في زيارة للسعودية ولماذا الصفري وليس سكري القصيم مثلا ؟ وكم اشترى طنا من الصفري ؟ ووووو ومن خلال معرفتي ببعض الزملاء الإعلاميين الذين يزّورون الحقائق ويروجون للنجاحات المزيفة حمدت الله أنه فيلما هنديا ولم يكن مسلسلا تركيا ..
كلي أمل أن نفتح آذاننا جيدا لكل المهتمين بشأن بيشة ونستمع لكل الأصوات حتى مانعتبره نشازا وتتسع صدورنا للجميع بغض النظر عن ولاءاتهم ..

دمتم بود ..
ترنيمة
لو قعدنا نعاين كل غلطة وزله // ما مشينا ولا سرنا مع العالمين ..

ماتيسر خذه واللي معاسرك خله// واقبل العذر وده هزل ولا سمين ..

سعد بن هيّال

بيشة

4 تعليق

  1. 1
    بن شداد | بتاريخ : 03 أكتوبر 2016

    الشرهة على اللي أعطاك فرصة تكتب وتسيء للناس !

    (0) (5)
    • 1.1
      ناصر الدوسري | بتاريخ : 14 أكتوبر 2016

      ليست هذة طريقة للحوار يا أبن شداد هداك الله

      (1) (0)
  2. 2
    ناصر الدوسري | بتاريخ : 14 أكتوبر 2016

    مثير للإعجاب والتقدير ما تقوم به محافظة بيشة فيما يخص العمل المتطور للتمور ببيشة فقد أصبح هاجس تطوير تسويق التمور وحشد المال والبشر لإنجاح مهرجان التمور أمرا يفرض الإحترام لدرجة أن المواطن في بيشة يتمنى أن يكون في كل حي وشارع مهرجان مثيل كي تتحمس البلدية وتصلح الشوارع وتقوم بأعمال السفلته لشوارع لم تذق طعم التطوير منذ عشرين عاما أو أحياء لم يصل لها الأسفلت أصلا وأن وصلها فهو بيد شركة (معفنة) تقوم بالتخريب والعمل الرديء الذي تتم الموافقة عليه من قبل المراقبين فالمال مال الدولة ولن يدفع أحدا من قياديي البلدية شيئا إن فسد الطريق بعد شهرين ..!!

    ليس هذا صلب الموضوع الذي أريد أن أنطلق من خلاله لمعالجة مرض استشرى ووزارة الزراعة متمثلة فى زراعة بيشة مسؤولة عنه مسؤولية كاملة وهو المبالغة في تقييم نجاح صفري بيشة لدرجة الكذب على المتلقي بإعلان أرقام زوار غير واقعية ومبالغ مليونية مضحكة ولك أن تتخيل عزيزي القاريء أن أرقام المبيعات المليونية اليومية تختلف من مطبوعة صحفية وأخرى تبعا للمزاج أو تأجيج مكامن الحماس للعاملين بالمهرجان الذي أصبح سلاحا مناسبا للعمالة الشرق آسيوية للظفر بالمال ..!!
    في يوم تدشين المهرجان قرأت في إحدى التغريدات أن مبيعات اليوم الأول فاقت 800 الف ريال وهنا أتحدى أن تعلن لجنة المهرجان عن تفاصيل دقيقة تثبت حقيقة هذا الرقم والذي يهدف للضحك على المواطنين حتى يقتنعوا بأن قيمة التمر غالية ويضطروا للشراء بمبالغ مالية عالية رغم أن الواقع يثبت أن ما يتم عرضه هو أكثر بكثير جدا من عمليات الشراء حيث يضطر الكثير من الباعة للإستسلام والبيع بأقل الأسعار لكن شرط أن لايتم ذكر ذلك بالإعلام ..!!

    (0) (0)
  3. 3
    حامد علي | بتاريخ : 05 نوفمبر 2016

    نعم مهرجان تمور بيشة يريد عقول شبابية تسوقه بطريقة جديدة بعيد عن الطرق المملة شكرا كاتبنا العزيز .

    (0) (0)

تعليقك


  • المشاهدات : 17819
  • التعليقات : 4
  • الإرسالات : 4
  • أضف إلى مفضلتك
  • سعد آل هيال
    سعد آل هيال
    كاتب وشاعر