الرئيسية » المقالات

اعقلها يا مرور بيشة

لاينفع حذر من قدر .. ولكن اعقلها ، ففي التوجيه النبوي الكريم ( اعقلها وتوكل ) مايقودنا إلى الطريق المستقيم في شئون حياتنا ومنها هذا الحال المروري المائل في محافظتنا العزيزة (بيشة) ،
فالفقد من أصعب اللحظات التي يمكن أن تمر على النفس البشرية مهما بلغت من قسوة وصلابة فلا بد لأثره المريع من تفتيت حالة التجمل بالصبر ولو للحظات فتترك أثرا لزمن طويل تثيره ذاكرة الأشياء ورائحة الأماكن .
ما سبق وصف لحالة إنسانية مؤلمة أصبحت تغشى بيوتنا كل يوم تقريبا نتيجة تساقط زهرات شباب الوطن جراء حوادث مرورية مرعبة تكون نتيجتها إما وفاة أو عجز دائم ولوعة تبقى في نفوس الآباء والأمهات إلى ما شاء الله .
كنا نسمع عن حوادث مميتة على الطرق الخارجية للمحافظة نتيجة التهور والسرعة وإهمال من الجهات ذات العلاقة في التواجد و تطبيق النظام .
والآن أصبح الموت يسكن شوارعنا الداخلية ويتربص بمرتاديها ، في وقت من المفترض أن تكون أكثر أمانا نظرا للتواجد المروري (المفترض) عند التقاطعات والنقاط الحساسة في المحافظة ، لكن هذا الأمان الذي أتحدث عنه في شوارعنا الداخلية بقي افتراضياً وخيالاً ولم يتحقق على أرض الواقع .
وما يحدث هو العكس تماماً : إهمال وغياب مستمر وإن حصل تواجد فلا يتعدى الشكل الصوري الخجول ، وفي المقابل استهتار فاضح بالأنظمة المرورية وبإشارات المرور ، وهذا الحال أصبح ظاهرة مزعجة وخطر محدق بكل مواطن ينشد السلامة المرورية في محافظة بيشة ، قد يحتج قائل بأن المسألة هي نتاج ثقافة ووعي اجتماعي ولا بأس في هذا ، ولكن النظام هو أس المعادلة وميزانها الراجح إذا وجد من يطبقه ، فالمسألة غاية في الأهمية كونها تعني سلامة المجتمع بأكمله ، فهل من مجيب يا (مرور بيشة) !!

 

صالح بن علي الصعيري

6 تعليق

  1. 1
    بدر الخارثي | بتاريخ : 18 سبتمبر 2015

    سلمت اناملك اضف الى ذلك منظر السيارات في شارع مكه مقزز مظلله من جميع النواحي ولوحات مطموسه بلا شكمان واصوات مزعجه والمرور في رحمه الله

    (2) (0)
  2. 2
    محمد علي الاحمري | بتاريخ : 18 سبتمبر 2015

    بارك فيك استاذ علي اثارة مثل هذا الموضوع المهم ارى انه لابد من يقوم المرور بواجبه خاصة وان هناك تراخي كبير من المرور حيث انه لا نكاد نرى دورياته الا ما ندر مما تسبب في عدم لا مبالاة حيث كثرة المخالفات المرورية من قطع إشارات وعكس السير والسرعة القاتلة داخل الأحياء مما يتسبب في حوادث قاتلة اتمنى ان يصل هذا المقال الى إدارة المرور حتى يمكن ادراك ما يمكن ادراكه.

    (1) (1)
  3. 3
    بوعلي | بتاريخ : 13 أكتوبر 2015

    مقال رائع تـشكر عليه بالفعل مـرور بيشة مقصر جدا وياليت مدير المرور يقوم بنفسه ويشرف على الحركة المرورية
    حتى نجله ونحترمه .

    (2) (0)
  4. 4
    بركاش | بتاريخ : 12 ديسمبر 2015

    فعلا المرور مقصر

    (0) (0)
  5. 5
    المعذب بدنياه ...@ السدره | بتاريخ : 19 ديسمبر 2015

    اقوووووول صباح الخير للجميع. ! جميع الدوائر الحكوميه في بيسة مقصرة وليس المرور فقط شوفوا مستشفي الملك : عبدالله. أحلا سؤالف وفله وشف جميع أنواع ( بصراااحه ) الغزل وبدون خجل فأرجوا النظر في هذا الموضوع أيضا وحله اعتقد وضع كمرات في كل مكان ومحاسبة المقصر …@ أتمني للجميع التوفيق !!!

    (0) (0)
  6. 6
    عايش وشايبك | بتاريخ : 29 ديسمبر 2015

    بصراحة الوضع خطير في بيشه من ناحية قطع الإشارات أمام خلق الله حسبنا الله ونعم الوكيل والسرعة الجنونية

    (((شارع الملك فهد لابد من وضع مطبات صناعيه من عند مطعم الطازج والغرفة التجارية إلى إشارة سوق الخالدية القديم )))

    المرور واقفين أمام بنك الراجحي في مخطط الطاحسي
    والإشارات تاركين العالم يقطعون الاشارة منها مثلا :

    إشارة الحديقه الكبيرة عند الشقحاء تقطع في اللحظه الواحده حوالي خمس سيارات .
    إشارة التموين الطبي الاوله عند محلات البنان الجديد لمواد البناء الخ الخ
    الوضع مزري من حوالي سنه الآن والوضع فالت في الشوارع بالذات قطع الإشارات
    وش السبب يا ترى ؟؟؟؟؟!!!!!

    (0) (0)

تعليقك


  • المشاهدات : 2691
  • التعليقات : 6
  • الإرسالات : 6
  • أضف إلى مفضلتك
  • صالح الصعيري
    صالح الصعيري