تدشين منشآت «أدبي أبها» وتكريم 3 من رموز الفكر والتاريخ والأدب

1303857
بيشة متابعات 

يرعى أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز اليوم (الإثنين) عند الساعة 8:45 مساء، الحفل الثقافي الذي يقيمه نادي أبها الأدبي للاحتفاء بمنشآت النادي، وتكريم ثلاثة من رموز منطقة عسير في الفكر والتاريخ والأدب، وتدشين (21) كتابا جديدا بحضور مؤلفيها.

وأكد رئيس نادي أبها الأدبي أحمد بن علي آل مريع أن النادي يشرف بحضور الأمير تركي كما يشرف برعايته للحفل المشتمل على عدد من المناسبات الثقافية التي تستحق كل منها احتفاء خاصا، إذ يدشن النادي رسميا المنشآت الحديثة المكونة من مسرح حديث مجهز بجميع الإمكانات الفنية، إضافة إلى قاعتين تدريبيتين مزودتين بجميع ما يحتاج إليه نشاط التدريب والورش، كما تشتمل المنشآت الحديثة على وحدتين سكنيتين وصالة مكشوفة، وعدد من الغرف والخدمات.

ويشهد الاحتفال تكريم التميز لثلاث شخصيات من القامات الأدبية والعلمية في منطقة عسير، وهم الأديب الشاعر علي بن عبدالله مهدي في مجال الشعر الوطني، والدكتور عمر بن غرامة العمروي في مجال تحقيق المخطوطات والدراسات المحلية في منطقة عسير، والدكتور غيثان بن علي بن جريس لما تميز به في مجال الدراسات التاريخية والنشاط التوثيقي.

وتابع آل مريع: تكريم التميز يمنح للمبرزين والرواد في منطقة عسير الذين كان لهم أثر بارز في التنمية الفكرية والثقافية فيها، وقد انطلق تكريم التميز في دورته الأولى الأربعاء 26 ذي القعدة من عام 1434هـ بتكريم الشاعر الراحل أحمد بيهان والأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش ومحمد علوان، ثم توالت دوراته الثانية والثالثة وكرم فيها كل من الدكتور زاهر بن عواض الألمعي والأستاذ الدكتور إسماعيل البشري وتركي العسيري وأحمد علي مانع العسيري ومهدي الراقدي.

وأردف آل مريع أن تكريم التميز تكريم معنوي بالدرجة الأولى، وليس ماديا، حيث ينظم النادي حفلا يرعاه أمير المنطقة، ويمنح المكرم درعا ووثيقة التميز في مجاله عن مجمل جهوده، كما يمنحه العضوية الشرفية للنادي، وينتج النادي فيلما وثائقيا عن المكرم يوثق جهوده ونشاطه، ويطبع له النادي مختارات من كتبه الأدبية والثقافية. وبانتهاء هذه الدورة يكون النادي قد كرم 11 رمزا ثقافيا ومعرفيا في منطقة عسير.

وأبان رئيس النادي أن أمير منطقة عسير سيدشن 21 كتابا من إصدارات النادي لهذا العام 2019 – 1440هـ، وهي متعددة الاهتمامات ما بين الأدب والفكر والتاريخ والإعلام.

تعليقك


  • المشاهدات : 284
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك