الجولة الأخيرة.. حسم الصاعد الثالث وتحديد الهابطين

1610055
بيشة متابعات 

تُختتم مساء اليوم الأربعاء مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بإقامة مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة وهي مباريات حاسمة لجميع الفرق حيثُ يتحدد على ضوئها هوية الفريق الثالث الصاعد إلى دوري المحترفين بمرافقة فريقي (أبها وضمك) من عسيراللذين ضمنا تأهلهما وصعودهما، كما يتحدد هوية الفريقين الهابطة إلى دوري أندية الدرجة الثانية بمرافقة فريق العروبة والذي هبط مبكرا – وقد إنحصرت بطاقة الصعود الثالثة بين فريقي العدالة بالأحساء، والخليج من سيهات، وهناك بصيص من الأمل لفريق الجيل من الأحساء، بينما الهبوط يُخيِم على حوالي عشرة فرق وهم يُشكِلون نصف الدوري – وهي جولة الحسم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

تزحف الجماهير الأحسائية، خاصة جماهير العدالة، صوب استاد ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف للوقوف وراء فريقها العدالة لخطف بطاقة الصعود الثالثة لدوري الكبار، عندما يستضيف نظيره ضمك الذي صعد رسميا بعد أن حسم البطاقة الثانية للصعود، باحتلاله المركز الثاني.

ويبحث العدالة عن الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لأول مرَّة في تاريخه حيث يملك 60 نقطة ثالث الترتيب ففوزه يضمن صعوده، وفي حالة خسارته وفوز الخليج على أبها يصعد الخليج وفي حالة تعادل الخليج وتعادل العدالة يصعد العدالة وكلها حسابات صعبة ومُعقدة ويسعى العدلاويون لحسم الأمور لمصلحتهم مبكراً بعيداً عن الحسابات والتكهنات.

في حائل يستضيف الطائي نظيره الكوكب في لقاء تحسين المراكز كونهما قد ضمنا البقاء والثبات في الدوري، للأول (54) نقطة سادس الترتيب، وللثاني (48) نقطة عاشر الترتيب. ويستضيف العروبة الهابط الأول إلى دوري الدرجة الثانية، نظيره النهضة (46 نقطة)،الذي يسعى للفوز من أجل البقاء. ويحل هجر ضيفاً على العين، وخسارة هجر تعني هبوطه.

ويلعب المجزل مع نجران والوشم مع النجوم والجيل مع القيصومة والأنصار مع الجبلين وكلها مباريات هامة في صراع البقاء.

تعليقك


  • المشاهدات : 292
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك