بارق على موعد اليوم مع زيارة أمير عسير.. وهذه مطالب الأهالي

5cb3b8fc8d2c9

يترقب أهالي محافظة بارق والمراكز التابعة لها زيارة الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، للمحافظة اليوم الاثنين؛ وذلك للقاء أمير المنطقة، وإطلاعه عن قرب على احتياجات “بارق” الإنسان والمكان، مؤكدين أن زيارة رأس الهرم الإداري بالمنطقة للمحافظات تأتي تلمسًا لاحتياجات ساكنيها، وتفتح آفاقًا واسعة لحل ما يواجهونه من جوانب قصور من الإدارات أو بروتوكولات بعض الأنظمة الخدمية.

ومن أولى المطالبات “مستشفى بارق الحلم” الذي تناقلت منصات إعلامية عدة قصته المحيرة؛ إذ أكد الأهالي اعتماده منذ ما يزيد على نصف قرن، بينما لا يزال على أرض الواقع ورقًا حبيس الأدراج؛ ويضطر قرابة 100 ألف مواطن بمحافظة بارق لقطع عشرات الكيلومترات شمالاً وجنوبًا لمحافظتَي المجاردة ومحايل لتلقي الخدمة الصحية.

ومن المطالب أيضًا مراكز للهلال الأحمر، ولاسيما أن المحافظة تقع على الطريق الذي يربط الجنوب بالمنطقة الغربية؛ وتكثر به الحوادث المرورية.

وأضاف الأهالي: استكمال مشاريع الطرق المتعثرة، سواء من وزارة النقل أو وزارة الشؤون البلدية، مطلب مهم في المحافظة الشابة ومراكزها المتعددة التي لا تزال تعاني، سواء الطرق الداخلية أو ربطها بالمحافظات الأخرى، إضافة للإنارة والأرصفة.

وأكد الأهالي: يبقى مطار تهامة حلمًا لجميع ساكني محافظات تهامة، ولا يزال الأمل قائمًا في اعتماده، ولاسيما مع الأعداد الكبيرة للمستفيدين منه.

وناشد المواطنون أمير المنطقة التوجيه بإزالة المطبات التي تزيد على 40 مطبًّا في محافظتَي بارق ومحايل مرورًا بالطريق الرابط بين المحافظتَين. مؤكدين أن كاميرات الرصد الآلي كافية لرصد متجاوزي السرعة المحددة.

الجدير ذكره أن أمير منطقة عسير كان قد استهل زياراته أمس الأحد بمحافظة المجاردة لقرابة 8 ساعات متواصلة، عقد خلالها العديد من اللقاءات، واستقبل المواطنين في جدول أعمال مزدحم باللقاءات التي يطمح إليها المواطن.

تعليقك


  • المشاهدات : 78
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك