ثقة الاتحاد الآسيوي بقدرات السعودية.. عجَّلت بكسر احتكار «beIN»

5c885fa770ece
بيشة متابعات 

جاءت الاستجابة السريعة من السعودية لطلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توليَ بث وإنتاج المباريات الآسيوية التي تقام في السعودية، وتوفير معلقين ومحللين، بدايةً من مباراة الهلال والدحيل القطري التي أقيمت أمس الثلاثاء، لتؤكد قوة إمكاناتها التي لم تكن لتنتظر سحب الحقوق الحصرية من قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، وتوضح أنها لا يمكن أن تقدم على مثل هذه الخطوة دون أن توفر بديلًا جاهزًا وبإمكانات عالية ومرتفعة.

وكان الاتحاد السعودي تلقى خطابًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بإلغاء احتكار قنوات «beINSPORTS» القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في السعودية؛ وذلك بناءً على ما اطلع عليه الاتحاد من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث «beINSPORTS» في المملكة.

وأوضح الاتحاد السعودي، في بيان، أنه بناءً على ذلك، فقد تم اتخاذ قرار البدء في بث هذه المباريات داخل المملكة عبر منصات الاتحاد الآسيوي تدريجيًّا، ابتداءً من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري، أمس الثلاثاء، كخطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير طاقم النقل المصاحب من معلقين ومحللين، وقد بدأ العمل على وضع الترتيبات الفنية اللازمة لذلك.

وأكد الاتحاد السعودي حرصه على استمرار العمل مع أصحاب الحقوق والجهات الرسمية؛ لتوفير المنصات النظامية التي تُمكّن المشاهد السعودي والمقيم، من الاستمتاع بالمنافسات الرياضية، بعيدًا عن كل ما يُشوهه.

وفي هذا الإطار، فقد تم نقل مباراة الهلال والدحيل القطري عبر منصات الاتحاد الآسيوي الرقمية؛ فيسبوك وتويتر ويوتيوب، مجانًا، بشكل مؤقت، بإخراج وتحليل وتعليق سعودي، لحين فتح المظاريف للشركات المصرح لها في السعودية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت المصادر إن شبكة «بي إن سبورتس» ستستمر في نقل البطولات الآسيوية؛ لكونها مالكة للحقوق التلفزيونية لكن دون احتكار، ولأول مرة وبشكل غير مسبوق ستُبث المباريات تلفزيونيًّا داخل السعودية على منصات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقناة يوتيوب كخطوة أولى وبدون شعار «بي إن سبورت» حتى يتم إنهاء ترتيبات الناقل المحلي.

وتشير المصادر إلى أن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، اجتمع الأسبوع الماضي بأربعة أطراف فاعلة في النقل التلفزيوني؛ هي: MBC وروتانا خليجية وKSA SPORTS وشركة الاتصالات السعودية، وتباحث معهم بشأن الناقل التلفزيوني السعودي للمسابقات الآسيوية وترتيب مستقبل النقل الجديد.

تعليقك


  • المشاهدات : 333
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك