رئيس هيئة الرياضة: مشكلات اتحاد القدم معروفة.. وأطالب بتطبيق اللوائح والشفافية

5c650ec45ebcd
بيشة متابعات 

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن مشكلات الاتحاد السعودي لكرة القدم واضحة، لكنه أكد أنه لن يتخطى صلاحيات رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وقال إن ملف كرة القدم هو الأكبر على طاولته، وقال إن للاتحادات دورًا يجب أن تقوم به دون تداخل مع هيئة الرياضة، مشددًا على رفضه التدخل في عمل اتحاد كرة القدم إلا بما تسمح به اللوائح، وقال إن علاقته جيدة بالاتحاد، ولن يحكم على عمله الآن.

وأضاف الفيصل -خلال مقابلة مع برنامج «في المرمى» الذي تبثه قناة «العربية»- أنه اجتمع مع اتحاد الكرة ورؤساء الأندية واستمع لهم، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة يعاني من بعض المشكلات، ومن أبرز مشكلاته طريقة اتخاذ قراراته. وهناك جهود لتعديل مساره، وسيقدم لهم المساعدة لتجاوز الأخطاء.

وأكد رئيس هيئة الرياضة أنه لن يتدخل في صلاحيات رئيس الاتحاد؛ لأنه إذا تم تطبيق الأنظمة بدقة بعد اجتماعه الأول، فإن المشكلات سيتم إصلاحها؛ لأن اللغة الحادة أو اللينة لن تنفع بدون تطبيق اللوائح، مطالبًا بالشفافية وتطبيق القانون واللوائح.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة، إن دعم ولي العهد غير محدود، واهتمامه بالرياضة واضح، مشيرًا إلى أن الهدف الذي وُضع للرياضة السعودية هو منافسة الدول المتقدمة رياضيًّا.

وأوضح الأمير عبدالعزيز أن فترة تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق، ساهمت في رفع الطموحات، بعدما تحققت العديد من الأهداف، ومنها نشر ممارسة الرياضة على نطاق واسع، وبحلول عام 2030 ستصل نسبة ممارسة الرياضة إلى 40%؛ لأن هيئة الرياضة مسؤولة عن نشر الرياضة وتوفير البيئة المناسبة لها.

وفي شأن آخر، أوضح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن سبب سوء أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد «الملز» لم يكن معروفًا، لكن بعد الاستعانة باختصاصيين، أصبحت الأرضية أفضل، مضيفًا أن مباراة النصر والشباب القادمة ستقام في ملعب الملك فهد الدولي.

وقال إن في المنشآت مشكلات؛ لذلك فإن هناك عملية مراجعة ورصد لكل العقبات ثم وضع الحلول لها، وقد تم البدء في حل مشكلات ملعب الملز وأصبح مُرضيًا، كما أن استاد الملك فهد سيكون جاهزًا في 28 فبراير، ومباراة النصر والشباب ستقام عليه، مشيرًا إلى أن لدى الهيئة تقييمًا كاملًا لمشكلات الملاعب وستضع الحلول لها، موضحًا أن هذه المشكلات إدارية بحتة.

وعن معالجة أرضيتي «الملز» واستاد الملك فهد، قال رئيس الهيئة: «قدم لنا مجموعة من الاختصاصيين المساعدة، وتمت الاستعانة بشركات خاصة لتجهيز ملعبي الملك فهد والملز، ولا أعرف كيف تحولت أرضية الملز إلى هذا السوء. ولكن بعد التحقيق في ملف الملعبين، واستعانتنا بخبراء، عرفنا المشكلة ووضعنا الحلول لها».

وحول ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، رفض تحديد تاريخ محدد لعودته، لكنه وعد بأن الملعب في طريقه للعودة بأجمل حلة.

وأكد رئيس هيئة الرياضة أن ملاعب الأندية ستبدأ في استقبال المباريات بشكل أكبر، وقال: «سنجهز ملاعب الأندية لاحتضان كل المباريات. والقرار يخص الأندية نفسها، ولها الحرية في ذلك. ونعمل على بناء مدرجات إضافية في ملاعب الأندية. وأرى أن رؤساء الأندية يهتمون بكرة القدم فقط، ولن تتطور الألعاب المختلفة بدون الاهتمام بها».

ولدى سؤاله عن الرعاة وبرنامج تخصيص الأندية، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: «إن البيئة الرياضية المناسبة ستجلب المزيد من الرعاة، وتراخيص الأندية الخاصة سيتم إصدارها قريبًا، كما أن برنامج تخصيص الأندية يوجد ضمن ملف تخصيص مؤسسات الدولة، وكل الأندية سواسية أمام مؤسسة الرياضة، وأرى أن الدوري السعودي يحظى بمتابعة عالية ومنافسات قوية».

تعليقك


  • المشاهدات : 442
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك