«هدف» يعقد لقاءً وظيفيًا للباحثين عن العمل بمنطقة عسير

5c613186418bc
بيشة متابعات 

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم الإثنين، عقد لقاء وظيفي للباحثين عن العمل، المسجلين بالبوابة الوطنية للعمل طاقات، وذلك بفرع هدف بمنطقة عسير.

وأعلن الصندوق- عبر حسابه على «تويتر»- أن اللقاء التوظيفي يتم بالتعاون مع شركة دسر العربية المحدودة، ويتضمن عقد برنامج تدريبي حول الإرشاد المهني للمتقدمين.

وجدَّد الصندوق دعوته لأصحاب الأعمال، للتسجيل في برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات الهادف؛ لتحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين، ورفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وسط بيئات عمل محفّزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات مَنْ هم على رأس العمل، وكذلك الاستثمار في رأس المال البشري.

وأتاح «هدف» لأصحاب الأعمال، أربع خطوات مُيسرة للتسجيل والاستفادة من البرنامج، تبدأ بتسجيل المُنشأة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي ورفعها على صفحة البوابة؛ ليتسنى للباحثين والباحثات عن العمل التقديم على الوظيفة، وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المُنشأة لبرنامج الدعم.

وكان الصندوق قد عقد، مؤخرًا، ملتقى التمهيريين، بالتعاون مع غرفة الرياض، وبمشاركة عدد من الجهات الخاصة، التي طرحت فرصها التدريبية أمام الباحثين والباحثات عن عمل، ضمن برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير).

وحثَّ المدير العام لتصميم وتطوير برامج التدريب في الصندوق، محمد بن عبدالعزيز الشويعر، في كلمة ألقاها أثناء تدشين ملتقى التمهيريين، أمس الأربعاء، المنشآت والباحثين عن عمل للانضمام إلى برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، مؤكدًا توافر مزايا عديدة للمشاركة في البرنامج.

وأشار الشويعر، إلى أن «تمهير» أسهم في توفير فرص تدريبية على رأس العمل لنحو 4700 متدرب، عبر قرابة 6400 شاغر تدريبي في أكثر من 1230 جهة تدريبية.

وقال الشويعر، إن برنامج التدريب على رأس العمل يقدم منافع متعددة للمنشآت؛ منها الوصول إلى قواعد واسعة، والتأكد من جدارة المتدرب، والمشاركة المجتمعية. كما أوضح أن البرنامج يسهم في اكتساب الباحثين عن عمل، المعارف والخبرات المختلفة وتطويرها، والمشاركة بفاعلية في سوق العمل، وزيادة فرص التوظيف.

تعليقك


  • المشاهدات : 445
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك