جدة تحتضن أبطال العالم في لعبة الجولف.. 31 يناير

5c37cabf489c7
بيشة متابعات 

تنطلق البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف ابتداء من ٣١ يناير ٢٠١٩ على مدى أربعة أيام بملاعب الرويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك بمشاركة نخبة من أبطال العالم من بينهم أربعة من الخمسة المصنفين الأوائل على مستوى العالم.

وتأتي هذه البطولة ضمن منافسات بطولة “الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف” وأول بطولة عالمية لرياضة الجولف بالمملكة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للجولف وبرعاية مجموعة “سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية”.

ويتنافس نجوم العالم لحصد جوائز البطولة المالية والتي تزيد عن ٣.٥ مليون دولار، ويستمر فيها السباق المثير نحو صدارة الترتيب العالمي، حيث خطف الإنجليزي جستن روز صدارة التصنيف العالمي قبل أيام من انطلاق بطولة “السعودية الدولية”، من منافسه الأمريكي والمصنف الثاني حالياً الأمريكي بروكس كايبكا، كما يسعى المصنف الثالث والخامس عالمياً، الأمريكيان داستن جونسن وبريسون ديشمبو لتحقيق النتائج المميزة والاقتراب أكثر من صدارة التصنيف العالمي للاعبي الجولف المحترفين.

وكان الاتحاد السعودي للجولف وبدعم من الهيئة العامة للرياضة قد وقع في العاصمة البريطانية مطلع العام الماضي مذكرة تفاهم مع بطولة الجولات الأوروبية للمحترفين، للعمل على استضافة المملكة لسلسلة من البطولات المرموقة عالمياً، تناغماً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لإبراز الوجه الحضاري المشرق للمملكة وتعزيز تواجدها على المسرح العالمي لأهم الأحداث والفعاليات العالمية.

وفي هذا الصدد قال ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف: “هذه الاستضافة تعكس سعينا الحثيث نحو جعل هذه البطولة واحدة من أهم بطولات الجولف على مستوى العالم، ونطمح منذ البداية إلى تنظيم حدث يبرز الوجه الحضاري للمملكة ومستقبلها المشرق للمنطقة والعالم، وها نحن نسير على الطريق لتحقيق ذلك”.

وأضاف الرميان: “من خلال منشأة الجولف عالمية السمات لدى نادي رويال غرينز للغولف، فإننا نتطلع لأن نصبح محط أنظار العالم ونسلط الأضواء على الأصول والثقافة والتراث العريق وبيئة الأعمال المتميزة التي تحتضنها المملكة وما نملكه من مقومات وكوادر لإنجاح هذا الحدث، وسيحظى اللاعبون العالميون المشاركون في البطولة بأحد أروع البطولات تنظيماً وأكثرها تميزاً”.

وبدوره، أبدى الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد لنجاوي، سعادته باستضافة إحدى أهم البطولات العالمية المرموقة. وقال اللنجاوي: “نسعى لتصبح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الوجهة السياحية والترفيهية الصاعدة في المنطقة تناغماً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتلبية للطلب المتزايد على قطاع السياحة والترفيه؛ عن طريق تطوير عدد من المشاريع النوعية، ومنها منشأة نادي الجولف رويال غرينز وما تحويه من مرافق هي الأفضل على المستوى العالمي”.

 

5c37cabeb4a93 5c37cabeb1851 5c37cabf45e67

تعليقك


  • المشاهدات : 339
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك