“الشورى” يطالب بالتوسع في سعودة وظائف الصحة وإنشاء أكاديمية تمريض

5c35b5c2243cb
بيشة متابعات 

طالب مجلس الشورى المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالتوسع في سعودة الوظائف للعاملين الصحيين، وخاصة في تخصصات التمريض كافة.

ودعا المجلس، خلال الجلسة التي عقدها اليوم، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى دراسة إمكانية إنشاء أكاديمية للتمريض التخصصي لسدّ العجز في هذا المجال.

وطالب المجلس، أيضًا، المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بتقصير فترات الانتظار للمواعيد في العيادات الخارجية والطوارئ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للإسراع في تشغيل مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد بكامل طاقته، والتوسع في شراء الأدوية باهظة الثمن، من خلال برنامج الشراء الموحد للأدوية.

وإلى ذلك؛ قرر المجلس الموافقة على مقترح مشروع اللائحة التنظيمية الموحدة لمجالس شباب المناطق المقدم من عضو المجلس السابق د. حامد الشراري استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

وناقش المجلس مشروع اللائحة التنظيمية لدور الأحداث، ضمن جهود أعضاء الأعضاء في ممارسة دورهم التشريعي الهام وفق ما أتاح لهم نظام المجلس عبر المادة (23) في حق اقتراح مشاريع الأنظمة وتعديل النافذ منها بما يسهم في تطوير البيئة التنظيمية في المملكة، ويعالج الفراغات التشريعية في الموضوعات والشؤون التي تهم المجتمع.

كما ناقش المجلس التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي ١٤٣٨- ١٤٣٩هـ.

وكان  المجلس وافق، اليوم، بأغلبية أعضائه، على الضوابط المنظمة لزواج القُصر، وتضمنت قَصر عقد النكاح لمن هو دون 18 من العمر؛ ذكرًا كان أو أنثى، على المحكمة المختصة، ومنع عقد النكاح تمامًا لمن لم يتم 15 عامًا، ذكرًا كان أو أنثى.

تعليقك


  • المشاهدات : 166
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك