إطلاق خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية

05AW20A_0911-6
بيشة اليوم:متابعات 

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن التعاون المشترك بين وزارتي الصحة والخدمة المدنية في إطلاق خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية سيسهم في خدمة المريض والموظف، إضافة إلى نقل البيانات الإلكترونية والتحقق منها.
وقال الربيعة خلال إطلاق خدمة الإجازة المرضية الإلكترونية بالشراكة بين وزارتي الصحة والخدمة المدنية، أمس، في مقر وزارة الصحة «انأ سعيد جدا بهذا التعاون بين وزارتي الصحة والخدمة المدنية، بتقديم خدمة متميزة للمواطنين، من العاملين في الدولة، ولاحقا في القطاع الخاص للاستفادة من خدمة الإجازات المرضية للمريض والموظف، والجهة الموظفة في نقل البيانات إلكترونيا والتحقق منها، وتسهيل وصولها بشكل سريع».
وأوضح الربيعة أن الخدمة الجديدة ستكون متاحة في جميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، وستكون متاحة لجميع موظفي الدولية، والقطاع الخاص، والهدف من الخدمة هو التسهيل لعموم الموظفين في إيصال إجازاتهم للجهات المستفيدة، وكذلك استفادة الجهات من معرفة الإجازات للموظفين وتوفير البديل، مشيرا إلى ما ذكره وزير الخدمة المدنية من أنه تم صدور 80 ألف إجازة، عمل على إصدارها حتى الآن 8400 ممارس صحي والعدد في تزايد.
أتمتة الإجازات
قال وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان «نحن سعداء بهذا العمل المشترك بين وزارتي الصحة والخدمة المدنية في أتمتة الإجازات المرضية الإلكترونية».

رصد الإجازات
أشار إلى أن خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية تمكن وزارة الخدمة المدنية من رصد تزايد الإجازات في فترات معينة، أو لدى مستويات وظيفية محددة، وهذه تعطي الوزارة مؤشرات تستطيع من خلالها اتخاذ إجراءات تصحيحية للإجراءات القائمة حتى تكون أكثر ملاءمة للموظف والموظفة، كما أن الخدمة الجديدة ستساعد وزارة الخدمة المدنية في تحليل البعد الجغرافي وأماكن تركز الإجازات على مستوى مناطق المملكة وفي المدن، أو لدى جهات حكومية.
وكان وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ووزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان أطلقا خدمة «الإجازات المرضية» الإلكترونية، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.
وتتيح الخدمة للمنشآت الصحية تسجيل الإجازات المرضية للمرضى وذلك بالتحقق من بياناتهم، وبيانات الأطباء، والمنشآت الصحية وموثوقية مصدرها المعتمد، وكذلك إبلاغ المريض من خلال رسالة نصية بصدور الإجازة المرضية.

تعليقك


  • المشاهدات : 153
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك