صندوق «سعودي مصري» بـ 500 مليون يورو للاستثمار في البحر الأبيض

1042569
بيشة اليوم:متابعات 

كشف وزير السياحة المصري هشام زعزوع، عن صندوق سيادي موجود حاليا في فرانكفورت بمبادرة من ألمانيا يشارك فيه عدد من رجال الأعمال السعوديين مع رجال أعمال مصريين. مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتم الإعلان عنه خلال 6 شهور قادمة من الآن. وبين زعزوع أن هذا الصندوق موجه للاستثمار وتطوير قطاع السياحة العربي وبالأخص منطقة البحر الأبيض المتوسط. وقال: إن الصندوق يستهدف 500 مليون يورو قابلة للزيادة مستقبلا.

جاء ذلك على هامش الجولة الترويجية التي نظمها المكتب السياحي الألماني في كلٍ من الرياض وجدة، بهدف تعزيز مكانة ألمانيا كوجهة سياحية على مدار العام، وتسليط الضوء على أحدث المعالم السياحية لموسم الشتاء القادم.

وعن أهم المشاريع التي ستحدد خريطة السياحة في العالم العربي أجاب زعزوع، أن المنطقة السياحية المشتركة بين السعودية ومصر ما نتطلع إليه للتعاون من خلالها ألا وهي منطقة البحر الأحمر على الجانبين «نيوم» وهي تعتبر منطقة ثرية جدا من الناحية الطبيعية والجغرافية والتاريخية.

وأشار إلى أن ذلك المشروع ستكون له فائدة كبرى للجانبين. وقال: إن منطقة «نيوم»، ستكون علامة فاصلة في هذه المنطقة بصفة عامة، وإن المشاريع السياحية فيها سترفع أعداد السياح من العالم بصفة عامة والمنطقة العربية بصفة خاصة، وبين أن قيمة الاستثمارات السياحية في نيوم تبلغ مليارات.

تعليقك


  • المشاهدات : 539
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك