زيادة متفاوته لمستفيدي الدفعة الـ11 من حساب المواطن

فلوس-4
بيشة اليوم:متابعات 

أكد مستفيدون من حساب المواطن أن الدفعة الـ11، التي بدأ البرنامج إيداعها في حساباتهم صباح اليوم الأربعاء، حملت زيادة تراوحت ما بين 10 ريالات إلى 500 ريال.

ولم يتضح بعدُ سبب زيادة الدعم المخصص لهذه الدفعة، وإذا ما كانت الزيادة مستمرة للأشهر المقبلة أم هذا الشهر.

وقبل قليل، أعلن حساب المواطن، بدء إيداع مخصص لدعم الدورة الحادية عشرة في حساب المستفيدين المكتملة طلباتهم خلال الفترة الماضية.

وأضاف حساب المواطن أنه سيستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يستأنف حساب المواطن التسجيل في الدفعة الثالثة عشرة اعتبارًا من يوم غد الأربعاء عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا).

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضًا للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

وكان برنامج حساب المواطن، أودع الشهر الماضي أكثر من 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، حيث تضمنت 2.3 مليار ريال منها الدفعة العاشرة من قيمة الدعم لشهر سبتمبر، و31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

تعليقك


  • المشاهدات : 109
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك