شخصيات رياضية تقترح تصاميم ملاعب أنديتها.. حوت وقلعة وشعار الجزيرة العربية

5bbd239e6bff2
بيشة اليوم:متابعات 

بعد إعلان الهيئة العامة للرياضة لخطوتها المستقبلية تجاه تطوير الأندية الجماهيرية وزيادة مداخيلها وذلك ببناء أربعة ملاعب لأندية ” النصر – الهلال – الاتحاد – الأهلي ” تمهيداً لخصخصة الأندية، بدأت الأندية عقد ورش عمل لإنهاء التصاميم الأربعة التي سترفع للهيئة لاعتمادها وتنفيذها.

” سبق ” تواصلت مع أربع شخصيات من هذه الأندية وطرحت السؤال التالي على كل شخصية: ” لو كلفك ناديك باختيار تصميم ملعبه الجديد، ماهو تصميمك؟ “.

بن داخل: جمهور الاتحاد يهتم بالسعة.. وطابع الشعبية يعجبني

أكد رئيس نادي الاتحاد الأسبق اللواء محمد بن داخل أن أكثر ما يهمه في هذا الجانب مراعاة جانب كثافة جماهير الاتحاد وبالتالي ضرورة تضخيم السعة الاستيعابية لملعب نادي الاتحاد، وقال في حديثه الخاص لصحيفة ” سبق”: ” يفضل أن يكون تصميمه مختلفاً عن تصميم الملاعب القائمة حالياً في المملكة العربية السعودية وأن يأخذ طابع الشعبية والتقليدية أكثر من العصرية”.

ورفض بن داخل أن يقتصر التصميم على الثقافة الحجازية فقط قائلاً: ” الاتحاد ملك الجميع وجمهوره منتشر في أرجاء المملكة وبالتالي أفضل المزج بين الطابع السعودي الشعبي العام دون تحديد منطقة عن غيرها “.

أبو راشد: أختار “القلعة المرتفعة” وعرض تاريخ النادي داخل الملعب

أكد المحامي والمستشار القانوني وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي خالد أبو راشد أن ملعب النادي الأهلي سيكون مناسباً إذا ما تم تصميمه على طراز “القلعة ” وذلك تيمناً باللقب الشهير للنادي الأهلي ” قلعة الكؤوس”، وقال في حديثه الخاص لصحيفة ” سبق”: ” لو قدر لي أن أهدي النادي الأهلي تصميماً لملعبه الجديد لاخترت بناء الملعب على شكل قلعة مرتفعة حادة الزوايا الأربع غير مغلقة السقف وذلك بعد فشل تجربة إغلاق ملعب الجوهرة وما أحدثته من مشاكل الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة، إلا إذا تم تكييفه فلا بأس من إغلاقه ولكن عملية التكييف ستكون مكلفة.

وأردف أبو راشد: ” إضافة إلى احتواء الملعب على متحف البطولات وتاريخ النادي العريق وبهذا يجد المشجع الزائر كل ما يتمناه من ماضي وحاضر النادي العريق، وأرفض حصر التصميم على مدينة جدة لما للنادي الأهلي من جماهيرية جارفة داخل المملكة وخارجها ولعل ما رأيناه في عمان خير دليل على اتساع رقعة الجماهير الأهلاوية “.

الطخيم: الموقع الاستثماري أهم عامل وأفضل طراز “مرسيدس”

أكد فهد الطخيم عضو شرف نادي النصر أن موقع الملعب يعد جانباً استثمارياً مهماً، مفضلاً أن يكون على قارعة أحد طريقي الملك فهد والملك سلمان بمدينة الرياض لما لهما من مستقبل كبير ولتوسطهما داخل العاصمة الرياض، وقال الطخيم في حديثه الخاص لصحيفة ” سبق “: من حيث التصميم سأحاكي ملعب مرسيدس بالطريقة والتكنولوجيا التي استخدمت فيه لاستيعابه الجماهير في كافة الأوقات والفصول وقرب المواقف من الملعب، كما سيتم التركيز على وضع شعار الجزيرة العربية “الشعار النصراوي” في الجهة العلوية حال إغلاقه، ويكون مكتسياً بلون الشمس “الأصفر” مقلماً بالأزرق.

الدعيع: تصميمي “الحوت الأزرق” والسعة الاستيعابية ليست مهمة

اقترح نجم الحراسة الهلالية عبدالله الدعيع محاكاة التميمة الشهيرة لنادي الهلال ” الحوت الأزرق ” في عملية تصميم ملعب نادي الهلال الجديد، وقال الدعيع في حديثه الخاص لصحيفة “سبق” في هذا الصدد: ” لو أسندت لي هذه المهمة لاخترت الحوت الأزرق طرازاً خارجياً للملعب مع مراعاة عدم وجود مضمار داخلي”.

وقلل الدعيع من أهمية زيادة السعة الاستيعابية عن ملعب الجامعة قائلاً: زيادة عدد المقاعد عن ملعب الجامعة ليست بذات الأهمية بقدر أهمية توسط الملعب في وسط مدينة الرياض لمراعاة التنقل والمواصلات لفئة الطلاب وأصحاب الدخل المحدود.

تعليقك


  • المشاهدات : 232
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك