إصدار 18 ألف جواز سفر خلال شهرين في عسير

Untitled-1_911
بيشة اليوم:متابعات 

أصدرت جوازات منطقة عسير، خلال شهري شوال وذي القعدة الماضيين، 18 ألفًا و16 جواز سفر سعودي، مسجلة ارتفاعًا في أعداد المراجعين الراغبين في الحصول على جوازات السفر خلال إجازة الصيف.

وأوضح مدير جوازات منطقة عسير، اللواء سعد الخالدي، أن جوازات المنطقة جندت لذلك كوادر بشرية وتقنية إضافية لاستيعاب جميع المتقدمين الراغبين في الحصول على جوازات السفر خلال إجازة الصيف، منوهًا بالخدمات الإلكترونية المتاحة عبر نظام “أبشر”.

ولفت إلى أن أبرز هذه الخدمات الحصول على جواز السفر وإيصاله لمقر المستفيد عبر خدمة “واصل” بالبريد السعودي من خلال العنوان الوطني للمستفيد دون الحاجة لمراجعة الجوازات وضرورة تفاعل المواطن مع الخدمات الإلكترونية المتاحة والاستفادة منها، فقد وجدت لخدمته وتسهيل إجراءاته للحصول على خدمات الجوازات بكل يسر وسهوله وبصورة حضارية متطورة.

ونبه إلى أهمية التقدم بطلب الجواز بوقت كافٍ قبل موعد السفر والتخطيط الجيد للسفر بالحصول مبكرًا على جواز السفر وملاحظه عدم وجود مخالفات مرورية على طالب الجواز والحصول على الهوية الوطنية لمن بلغ 15 عامًا من الذكور والإناث، وحصول كل فرد من أفراد الأسرة على جواز سفر مستقل.

وأكد اللواء الخالدي على أهمية المحافظة على جواز السفر كوثيقة دولية مهمة يجب الحفاظ عليها، محذرًا من خطورة إهمال جواز السفر أو فقدانه أو رهنه أو تركه في مكان غير آمن؛ حيث أن هناك عقوبات مشدّدة على مَن يثبت إهماله لهذه الوثيقة المهمة قد تصل إلى الغرامة والحرمان من السفر.

تعليقك


  • المشاهدات : 60
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك