بدون شروط.. جامعة الحدود الشمالية تفتح أبوابها للطلاب العائدين من كندا

5b6ff31f1697b
بيشة اليوم:متابعات 

وجه مدير جامعة الحدود الشمالية، الدكتور سعيد آل عمر، بقبول أي طالب أو طالبة في المرحلة الجامعية عائد من كندا، واستثنائهم من شروط القبول وكلٌ حسب تخصصه المُبتعَث له مع معادلة المقررات المتشابهة، حيث أحال بالفعل أوراق أول طالب قدم أوراقه إلى عمادة القبول والتسجيل بالجامعة.

وتأتي هذه التوجيهات، تنفيذًا لأمر القيادة بنقل الطلبة السعوديين الدارسين في كندا إلى جامعات أخرى؛ لإكمال دراستهم، وكخطوة لطمأنة الطلبة المبتعثين من حيث إمكانية استكمال متطلباتهم الجامعية ومسيرتهم الأكاديمية في وطنهم بكل ثقة واقتدار دون الالتفات لأي مصدر تشويش خارجي أو ظروف غير أكاديمية.

وقال الدكتور مفضي الشراري، المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، إنَّ مدير الجامعة وجه بمساعدة منسوبي الجامعة المبتعثين إلى كندا للدراسات العليا وتسهيل إجراءات تحويلهم لإكمال بعثاتهم الدراسية في جامعات أخرى.

ولفت الشراري إلى أهمية تعزيز مكانة التعليم العالي السعودي المؤهل والمتميز إقليميًا وعالميًا، لتسهيل مهمة أبنائنا وبناتنا الطلبة في تحقيق طموحهم في التحصيل الأكاديمي بالمرحلة الجامعية، بالاعتماد على قدرات المملكة وكفاءاتها الأكاديمية التي تتميز بها جامعاتنا الوطنية.

ونبَّه إلى أنَّ الجامعة تفتح أبوابها لأبناء وبنات الوطن للدراسة الجامعية لما تتمتع به جامعة الحدود الشمالية من إمكانات جعلتها تنافس أفضل الجامعات بعد تميُّزها في تحصيل عددٍ من الاستحقاقات الأكاديمية الدولية التي حصلت عليها مؤخرًا؛ حيث حصلت الجامعة على اعتماد (ABET) الدولي لتخصصات الهندسة وعلوم الحاسبات وتقنية المعلومات، كما حصلت على اعتماد (CEA) الأمريكي لبرامج اللغة الإنجليزية في جميع فروعها، بالإضافة إلى حصول كلية إدارة الأعمال بالجامعة على عضوية AACSB العالمية والتي تعني تطبيق المعايير الدولية لإدارة الأعمال.

تعليقك


  • المشاهدات : 80
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك