توخل: نيمار هو اللاعب المفتاح لباريس سان جيرمان

نيمار_42
بيشة اليوم:متابعات 

اعتبر الألماني توماس توخل مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي، أن البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم هو “مفتاح” بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، والذي يستعد الأحد لبدء الموسم الجديد بمباراة ضد ضيفه كاين.

وانضم نيمار البالغ من العمر 26 عامًا إلى صفوف النادي في صيف 2017، قادمًا من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، ما جعله أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، إلا أنه غاب عن قسم كبير من الموسم الماضي، بعدما خضع مطلع مارس لعملية جراحية لمعالجة كسر في مشط القدم تعرض له في أواخر فبراير.

وفي غيابه، تمكن النادي من استعادة لقبه في الدوري الفرنسي، إضافة إلى إحراز لقب الكأس وكأس الرابطة، معتمدًا على عدد من اللاعبين يتقدمهم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وعشية المباراة الأولى لنادي العاصمة في الموسم الجديد، أكد توخل الذي تولى مهامه بعد نهاية الموسم الماضي، خلفًا للإسباني أوناي إيمري، أنه من الواضح أن نيمار هو اللاعب المفتاح بالنسبة له، ووصفه بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم وفنان ولاعب مبدع.

وبعد غيابه لأشهر بسبب الإصابة، عاد نيمار في الوقت المناسب للالتحاق بمنتخب بلاده في كأس العالم في روسيا، وساهم في قيادته إلى دور الثمانية قبل الخسارة أمام بلجيكا 1-2، إلا أن نيمار كان عرضة لانتقادات واسعة في المونديال، لاسيما بعد مبالغته في السقوط وتصنع الإصابة لدى احتكاكه بالمنافسين.

تعليقك


  • المشاهدات : 345
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك