1900 مستفيدة من 8 أندية صيفية للبنات في بيشة

IMG-20180806-WA0045
بيشة اليوم  

بلغ عدد المستفيدات من الأندية الموسمية وأندية الحي بمحافظة بيشة خلال إجازة هذا العام أكثر من 1900 مرتاده استفدن من مساراتها الترفيهية ، والمهنية ، والتطوعية ، والسياحية ، و التقنية .

من جانبها أوضحت مسؤولة الأندية الموسمية يقطاع البنات في تعليم بيشة أ.هيا الهرش أن هذه الأندية قدمت عددا من البرامج و المبادرات المتميزة طوال فترة إجازة الصيف , ومنها مبادرة نادي الطموح الموسمي بالمدراء (جنودنا أنتم نواة المملكة) بحضور مساعدة مدير تعليم بيشة أ/ فاطمة الشهراني.
كما أقام النادي ملتقى حواري للطالبات مع مير التعليم بمحافظة بيشة أ.نايف الهاجري حول دور التعليم في تحقيق رؤية 2030 بحضور مساعدة مدير التعليم أ.فاطمة الشهراني وإشراف قائدة النادي أ.سارة السبيعي .
و قدم نادي الرؤية الموسمي بالعطف بقيادة أ.منيرة الصاري الملتقى الحواري للطالبات حول رؤية 2030 في التعليم بحضور كوكبة من قائدات التعليم ببيشة والمشرفات المتابعات للأندية أ/ هياء الهرش وأ/ ابتسام ملحان وأ/ عبير نايف
كما كان لنادي الازدهار الموسمي بمدرسة أبوخيال بقيادة أ/ شفياء السلولي عددا من الأنشطة أبرزها تثقيف الناشئة حول ضرورة توطين المراكز التجارية وذلك تحقيقا لرؤية المملكة في تحقيق السعودة بالمملكة بالإضافة لإقامة عدد من الزيارات الميدانية للمرافق التعليمية والصحية والترفيهية .
و تسعى خمسة أندية حي بقطاع البنات في الثانوية الرابعة والثانوية الخامسة ببيشة و الشقيقة و العلاية و تثليث إلى الإسهام في تنمية التفاعل الاجتماعي باستثمار أوقات الفراغ لكافة أفراد المجتمع خاصة الطالبات ببرامج ترويحية وتربوية وتنموية جاذبة.
و من هذه البرامج برنامج ( إبرة وخيط) الذي يقدم للفتاة كل ما تحتاجه في تعلم فن الخياطة من البداية إلى الاحتراف ، وكذلك تقديم دورات تدريبية في علوم الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.
كما تم تقديم الكثير من البرامج التطوعية والمبادرات المميزة كان من أهمها ( إنسانيون بلاحدٍ ) والتي كانت تتضمن مشاريع يقوم بها الصغار تطوعًا لتقدير عمال النظافة.
و قدمت أندية الحي البرامج الرياضية والغذائية التي كانت سببا في جذب الكثير من المرتادت والانضمام لنشاط تلك الأندية .
و حظي ركن الطفولة والمسرح باهتمام الاطفال و المستفيدات الصغار من فعاليات الأندية .
وفي مبادرة لنادي الزهور البيضاء بالثانوية الخامسة الذي تقوده أ.فاطمة ماضي تم استقطاب مدربات لأمهات المرتادات للنادي لتثقيفهن وتوعيتهن لطرق التعامل مع بناتهن في سن المراهقه من خلال دورة تدريبية لهن بعنوان في بيتنا مراهق قدمتها أ. موضي الدعرمي .
كما تقدم أندية الحي في الشقيقة والعلاية وتثليث برامج متنوعة دينية وثقافية وصحية واجتماعية ومهنية تهدف إلى تثقيف المرتادات للأندية وشغل أوقات فراغهن بما يعود عليهن بالنفع والفائدة للإسهام في خدمة المجتمع.
يذكر أن نادي الحي بالثانوية الرابعة بقيادة أ/ نورة مجدور قد شارك و رشح لجائزة التميز على مستوى المملكة ، وكان من ضمن العشرة أندية المرشحة للفوز بالمركز الأول .

 

IMG-20180806-WA0043 IMG-20180806-WA0044 IMG-20180806-WA0047

تعليقك


  • المشاهدات : 221
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك