مدير تعليم بيشة يرحب بـ 500 معلم جديد و يحثهم على الانضباط

IMG-20180805-WA0023
بيشة اليوم  

حث مدير التعليم بمحافظة بيشة أ.نايف الهاجري لدى استقباله و ترحيبه بأكثر من 500 معلم و معلمة من المعلمين و المعلمات الجدد في برنامج الاستقبال و التهيئة بتعليم بيشة الحاضرين على أن يكونوا قدوة لغيرهم و لطلابهم في الانضباط , و أن يستفيدوا من خبرات من سبقهم , مستذكرين دوما ما يقع على عاتق الشباب من مسؤولية تجاه دينهم و وطنهم و قادتهم , متسلحين بالبحث عن مزيد من العلم و مستغلين للتقنية و الوسائل الحديثة لتنمية مهاراتهم و مهارات طلابهم .

و كان مسرح مركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي و قاعة الاجتماعات الكبرى في تعليم بيشة قد احتضنت صباح اليوم الأحد 1439/11/23 أولى فعاليات برنامج الاستقبال و التهيئة للمعلمين و المعلمات الذين باشروا في مدارسهم نهاية الأسبوع الفائت بحضور مدير التعليم و مساعديه للشؤون التعليمية أ.خالد الغامدي و أ.فاطمة الشهراني و عدد من رؤساء و رئيسات الأقسام .
و أوضح مدير شؤون المعلمين بتعليم بيشة أ.محمد سعد الشمراني أن البرنامج يستمر خمسة أيام منها ثمان جلسات عمل في الأيام الثلاثة الأولى بالإضافة ليومين تدريبين آخرين في نهاية البرنامج لكافة المعلمين و المعلمات الجدد .
و بين الشمراني أن مختصين و مختصات من أقسام شؤون المعلمين و الإشراف التربوي و قضايا شاغلي الوظائف التعليمية و التدريب التربوي و التوجيه و الإرشاد و عدد من المتميزين و المتميزات في الميدان سيقدمون محاور اللقاء التي تتضمن حقوق و واجبات المعلم , و فرص التطوير المهني و الوظيفي , و أخلاقيات مهنة التدريس , و علاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي و كيفية تقويم المعلم الجديد في سنة التجربة .
و تمنى مدير شؤون المعلمين أن يضيف البرنامج للمستفيدين منه ما يؤسس لانطلاقتهم نحو التدريس و التعامل مع الطلاب و المجتمع المدرسي .
من جانبه بين مدير العلاقات العامة بتعليم بيشة أ.سياف المعاوي أن مدير التعليم وجه منذ بدء المقابلات الشخصية للمتقدمين و المتقدمات بتوفير السكن المجاني للمعلمين في بيت الطالب , و التنسيق مع عدد من الوحدات السكنية لإسكان المعلمات بأسعار مخفضة , كما أوضح المعاوي بأنه يمكن لمرافقي المعلمات الاستفادة من مرافق مركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي أثناء إقامة البرنامج التدريبي .

 

IMG-20180805-WA0022 IMG-20180805-WA0021 IMG-20180805-WA0024 IMG-20180805-WA0025

تعليقك


  • المشاهدات : 336
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك