استبعاد للإخوان.. “أبا الخيل” يوجِّه بـ8 تعديلات على مقررات جامعة الإمام

جامعة-الإمام-محمد-بن-سعود-الإسلامية
بيشة اليوم:متابعات 

وجّه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، الأستاذ الدكتور، سليمان أبا الخيل، بـ 8 تعديلات تتعلق بمقررات الدراسة في الجامعة.

وتضمن التوجيه استبعاد المؤلفات والمراجع والمصادر التي ينتمي مؤلفوها إلى تنظيم جماعة الإخوان المسلمين أو من يتعاطف معه أو مع الأحزاب والجماعات المتطرفة الأخرى، وفقًا لما أورده الحساب الرسمي للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وأقر “أبا الخيل” إدراج مقرر لطلاب البكالوريوس يُعنى بمفهوم “الإمامة” ووجوب لزومهما وحرمة الخروج عليها في ضوء الكتاب والسنة ومنهج السلف، وإضافة موضوع الأمن الفكري وأهميته للمجتمع، وموضوع مقومات حب الوطن ومعاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة، لمقررالثقافة الإسلامية.

كما تضمن توجيه مدير جامعة الإمام إضافة موضوعات: الوطنية، والتعايش والسلام، والحكم السعودي وتميزه، وأهمية القضايا الفكرية المعاصرة ومنهجية التعامل معها في ضوء الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة، والدراسات المستقبلية بالمملكة في ضوء رؤية 2030.

وأشارت الجامعة إلى أن توجيهات “أبا الخيل” تأتي نظرًا لأهمية المناهج والمقررات بمفرداتها ومصادرها ومراجعها، التي تمثل أحد العناصر الأساسية للعملية التعليمية الأكاديمية التربوية، ما يعد أساسًا في نمو وقوة وتماسك وتطور المجتمع والعناية به، والاهتمام بكل ما يخدمه تأصيلاً وتأطيرًا وتطويرًا، خصوصا فيما يتعلق بالوسائل والأدوات والأساليب.

تعليقك


  • المشاهدات : 230
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك