سفارة السعودية بباكستان: ادعاء منع القطريين من العمرة “تكسب إعلامي مكشوف”

sefara
بيشة اليوم:متابعات 

أكدت سفارة المملكة، اليوم الجمعة، عدم صحة ما تداولته بعض الصحف في باكستان بشأن عدم مقدرة المواطنين والمقيمين بدولة قطر من أداء مناسك العمرة، واصفة هذا الادعاء بأنه محاولة من جانب نظام الدوحة للتكسب الإعلامي من أزمته بعد اقتراب قرار الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) من عامه الأول.

وأوضحت السفارة، في بيان صحفي، أنَّ المملكة، ومنذ اليوم الأول لإعلانها قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، أكدت عنايتها بالأشقاء القطريين وتسهيل أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة وفق آليات نظمتها الجهات المختصة.

وجدد البيان التأكيد على ترحيب المملكة، قيادة وشعبًا، بقدوم زوار بيت الله الحرام، بما فيهم الأشقاء القطريون، لأداء مناسك العمرة، وفقًا لما تضمنه البيان الصادر عن وزارة الحج والعمرة بتاريخ 19 – 9 – 1439هـ.

وأشار إلى أن المملكة استقبلت أعدادًا من المعتمرين القطريين منذ صدور بيان الوزارة، وقدمت لهم كافة الخدمات لتسهيل أدائهم للمناسك أسوة بإخوانهم المسلمين القادمين من كافة أنحاء العالم.

ودعت السفارة وسائل الإعلام الباكستانية إلى تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من أخبار، و”عدم الانجرار وراء الدعايات المغرضة التي تروج لها السلطات القطرية” بحسب نص البيان.

تعليقك


  • المشاهدات : 783
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك