خبير طيران يتحدث عن رسالة ولي العهد لكبريات الشركات العالمية.. وسبب تفاؤله بالمستقبل

5ad27039db8d2
بيشه اليوم-متابعات 

طالب خبير الطيران والرئيس التنفيذي لشركة المعدات المكملة للطائرات، الدكتور منصور العيد، شبان السعودية بالاستعداد جيدًا للمرحلة المستقبلية، التي ستشهد جذب عشرات الآلاف من الوظائف للمملكة، وتحتاج من الجيل الجديد لتهيئة نفسه لذلك جيدًا في ظل العمل الكبير الذي أطلقته القيادة السياسية مع رؤية 2030م، التي تستهدف توطين الوظائف، وتشترط في الاستثمارات الأجنبية، التي يتولى ملفها سمو ولي العهد، ضرورة توطين 50‎ %‎ داخل السعودية.

وأضاف “العيد”: “أنا متفائل جدًّا بمستقبل مزهر للمملكة. ولعل زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأخيرة لأمريكا كانت حافلة جدًّا بالأنشطة واللقاءات المهمة، والشراكات الاستراتيجية مع كبريات الشركات العالمية، وكانت الرسالة الموجهة لهم واضحة: من يُرِد العمل مع السعودية يجب أن يوطن 50‎ %‎ من الصناعات داخل السعودية”.

وواصل: هذه الاستراتيجية المهمة ستوفر عشرات الآلاف من الوظائف، وخصوصًا في مجال الدفاع والطيران، وستكون فرصًا وظيفية ذات عوائد ممتازة؛ ولذلك على الشباب السعودي أن يتفاءل؛ لأنه على أعتاب نهضة تاريخية؛ يجب أن يستعد جيدًا لها، ويطور نفسه، ويكيف نفسه مع ما حرصت عليه القيادة السياسية من جذب هذه الفرص العظيمة، التي قد تنطلق في غضون السنوات الخمس القادمة عندما تأخذ هذه المشاريع الضخمة جدًّا الطابع التنفيذي.

تعليقك


  • المشاهدات : 113
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك