ضمن فعاليات يوم البحث العلمي الأول

مدير جامعة بيشة يدشن برامج ومبادرات البحث العلمي ويكرم الحاصلين على براءات اختراع

WhatsApp Image 2018-03-07 at 02.51.37
بيشة اليوم 

دشن معالي مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي صباح اليوم الأربعاء ( ١٩ جمادى الأخرة 1439هـ) فعاليات يوم البحث العلمي الأول بالمسرح الجامعي، بحضور عدد من الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من داخل الجامعة وخارجها، وذلك ضمن جهود الجامعة لدعم البحث العلمي وتعزيز رؤية الجامعة المستقبلية في تحقيق الريادة العالمية والشراكة المجتمعية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وألقى الدكتور نقادي كلمة أكد فيها عناية الجامعة بمجال الأبحاث العلمية ودعمها للبرامج والأنشطة التي تحقق الأهداف الاستراتيجية في هذا الشأن. داعيًا جميع منسوبي الجامعة إلى الاستفادة من مبادرات عمادة البحث العلمي والتي تخلق تنافسًا علميًا شريفًا يسهم في الريادة العلمية وتشجيع الباحثين على الإبداع والابتكار.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي القرني أنه تم تبني خططًا استراتيجية تسعى من خلالها الجامعة لتكون مؤسسة ريادية وإبداعية في مجال تحقيق التنمية والعمل على ترسيخ ثقافة البحث العلمي وتعزيز قيمه وأخلاقياته، من خلال دعم الباحثين وحثهم على اكتساب المعرفة التي تسهم في بناء المجتمع وإثراء حقول العلوم المختلفة مستفيدة من التجارب الناجحة للجامعات السعودية وغيرها التي سبقتها في هذا المجال.
وبين عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور مسفر الخثعمي أن العمادة تهدف إلى مد خدماتها إلى المجتمع المحلي بقطاعيه العام والخاص عبر مخرجات علمية تعاقدية واستشارات فنية متقدمة تستهدف تطوير مؤسساته وحل مشكلاته.
وشهدت فعاليات يوم البحث العلمي بالجامعة تدشين برامج ومبادرات عمادة البحث العلمي، وافتتاح المعرض المصاحب وتكريم المشاركين فيه، وكذلك تكريم الباحثين الفائزة أبحاثهم بالدعم من العمادة في المرحلة الأولى والبالغ عددهم (٤٣) باحثًا، كما تم تسليم الباحث الدكتور خالد بن على أبوحاصل والطالبة العنود بن علي بن مريع الشهراني جوائز براءات الإختراع والإكتشافات العلمية المقدمة من عمادة البحث العلمي.
وعقدت ضمن الفعاليات جلستان علميتان رأس الأولى الدكتور مشبب الغامدي، وتحدث فيها الدكتور ناصر بن عبدالرحمن العقيلي عميد البحث العلمي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن رئيس شركة وادي الظهران، عن المنظومة المتكاملة لدعم البحث العلمي في الجامعات السعودية وقدرتها على تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، فيما قدم الدكتور طلال حلواني مستشار صاحب السمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووكيل جامعة طيبة سابقًا ورقة عمل بعنوان: الأهداف الاستراتيجية للبحث العلمي التطبيقي في برنامج التحول الوطني حسب رؤية المملكة ٢٠٣٠.
كما رأس الجلسة الثانية الدكتور مسفر الخثعمي، وتحدث فيها الدكتور طلال حلواني عن استراتيجية مبادرة تعظيم المصادر المالية للجامعة، ثم قدم الدكتور محمد لهلال المستشار بعمادة البحث العلمي ورقة عمل عن أخلاقيات البحث العلمي ومجتمع المعرفة.

 

WhatsApp Image 2018-03-07 at 02.51.38

تعليقك


  • المشاهدات : 371
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك