وزير “الخدمة المدنية” يستقبل رئيس هيئة تقويم التعليم

ققثفغق
بيشه اليوم-متابعات 

استقبل وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان؛ في مكتبه رئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي؛ يرافقه وفد من الهيئة، بحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله ملفي؛ لاستعراض الخطة الإستراتيجية للهيئة ومشروع الإطار السعودي للمؤهلات (سقف).

وأكّد الحمدان؛ أن اللقاء هو تأكيد للتعاون المستمر والمثمر مع الهيئة، مقدراً لرئيس الهيئة ومنسوبيها جهودهم في سبيل الارتقاء بمخرجات التعليم والتدريب، ورفع جودة المؤهلات الوطنية.

وحثّ على أهمية الإطار السعودي للمؤهلات حيث وصفه بالضروري؛ بل المُلح لتحقيق الربط الفعال بين مخرجات التعليم والتدريب وسوق العمل، وتعزيز جميع المؤهلات المختلفة والمتنوعة بالمهارات والكفاءات التي تزيد من فرص تنافسية الكوادر الوطنية، بما يدعم التنمية والاقتصاد الوطني، مؤكداً دعمه للمشروع الذي يعوّل عليه كثيراً لتحسين منظومة التعليم والتدريب والتوظيف.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي؛ أن وزارة الخدمة المدنية تعد شريكاً أساسياً، وأن الهيئة حريصة على بناء شراكة قوية معها، مضيفاً أن اللقاء بحث التنسيق بين الوزارة والهيئة في مجال ربط المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات “سقف” بتصنيف “الخدمة المدنية”.

وكان وفد الهيئة قد قدّم خلال اللقاء عرضاً عن إستراتيجية هيئة تقويم التعليم، إضافة إلى عرض مفصّل عن الإطار السعودي للمؤهلات وأهدافه ومراحله وأهميته في بناء المجتمع.

تعليقك


  • المشاهدات : 745
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك