الجيش اليمني يحاصر الجراحي وينزع ألغاماً من شبوة ويتقدم بشرق صنعاء

ووونو
بيشه اليوم-واس 

فرضت قوات الجيش اليمني، حصاراً مطبقاً على مديرية الجراحي من ثلاثة محاور في وقت تتواصل فيه المعارك على أطراف المديرية، التابعة لمحافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري يمني: إن الجيش مستمر في الزحف باتجاه مركز المديرية تحت غطاء جوي كثيف من مقاتلات التحالف العربي؛ وفقاً للموقع الإلكتروني للقوات المسلحة اليمنية على الإنترنت “26 سبتمبر”.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، عدة غارات استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للميليشيا الحوثية الإيرانية في مزارع متفرقة بالمديرية ذاتها، وفي مديرية زبيد المجاورة لها.

وأفاد المصدر بأن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران؛ من بينهم القيادي يونس إبراهيم عامر، إضافة إلى تدمير آليات عسكرية.

واستكملت فِرَق هندسية بالمنطقة العسكرية الثالثة في اليمن، نزع الألغام من ثلاثة مواقع استراتيجية في مديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة.

وتَسَلّمت السلطات المحلية في المديرية مواقع: (حيد بن عقيل، والخيضر، ومحطة لحجن) من الفِرَق الهندسية بعد تطهيرها من الألغام.

وقال مدير عام المديرية العقيد على أحمد الحجري، في تصريح نقله موقع “26 سبتمبر” التابع للقوات المسلحة اليمنية: إن الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، تمركزت في المواقع التي تُطِل على مداخل المديرية من عدة اتجاهات منذ ثلاثة أعوام، وزرعت فيها حقول ألغام بصورة عشوائية لإعاقة تقدم الجيش.

وأشار إلى أن الفِرَق الهندسية تُواصل أعمال المسح لمواقع أخرى وتصفيتها وتطهيرها من الألغام؛ خاصة المواقع الواقعة في الجهة الجنوبية من المديرية.

كما فكّكت فِرَق هندسية تابعة للجيش اليمني، عدداً من العبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا في جبهة العقبة بمحافظة الجوف.

وذكر مصدر عسكري، أن الفِرَق الهندسية عثرت على عدد من العبوات الناسفة المتطورة والمزودة بكاميرات التصوير، وأجهزة تحكم، وتمكنت من إبطال مفعولها.

كما أحكمت قوات من الجيش اليمني، في مديرية نهم بشرقي صنعاء، سيطرتها على عدد من التباب والمرتفعات الجبلية غربي بلدة الحول.

وقال مصدر عسكري، في تصريح لموقع “26 سبتمبر” التابع للقوات المسلحة اليمنية: إن قوات الجيش كثّفت قصفها على مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية الانقلابية، المتمركزة على مشارف منطقة مسورة، وأسفرت عن تدمير عربة للميليشيا في منطقة المدارج.

وأشار المصدر إلى أن المعارك المستمرة منذ يومين تأتي وسط تقدم كبير للجيش اليمني، باتجاه منطقة مسورة، وانهيارات تشهدها صفوف الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، وفرار العشرات من عناصرها باتجاه العاصمة صنعاء.

تعليقك


  • المشاهدات : 137
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك