في الحضور الأول للعائلات للملاعب

الأهلي لتعزيز مركزه والباطن لإيقاف نزيف النقاط وقمة القصيم تجمع الرائد والتعاون

5a10a4aa3478c
بيشه اليوم-متابعات 

تستكمل مساء اليوم الجمعة منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بمواجهتين ناريتين، كيف لا وأحدهما يمثل ديربي القصيم والثانية سيكون أحد طرفيها الوصيف.

التعاون – الرائد

يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة “ديربي القصيم” والذي يجمع التعاون وجاره الرائد عند الساعة (06:15) مساءً.

دائماً ما تحظى مواجهات ديربي القصيم بالندية والإثارة لما لها من أهمية لدى أبناء مدينة بريدة، حيث تصبح حديث الكبار والصغار في المجالس قبل انطلاقه بأيام لا سيما عندما يلتقيان وجهاً لوجه ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

يدخل التعاون اللقاء (المركز الثامن ) حيث يسعى إلى مواصلة صحوته لتحقيق فوزه السادس بالدوري هذا الموسم من أجل اقتناص المركز السادس في حال تعثر فريق الشباب وأيضاً للبقاء قريباً من رباعي المقدمة إلى جانب تأكيد تفوقه على جاره في لقاءات الفريقين فيدوري المحترفين.

التعاون تلقى ضربة موجعة بغياب محترفه المصري مصطفى فتحي عن الملاعب لمدة 3 أسابيع؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة لاسيما وأن اللاعب يشكل أحد مفاتيح القوة في الفريق ومن المتوقع أن يفاجئ المدرب البرتغالي جيرانه بإشراك المهاجم عماد متعب في أول ظهور له مع الفريق في منافسات الدوري.

في المقابل يتطلع الرائد للعودة لسكة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ الجولة الثانية عشرة ووقف نزيف النقاط ومغادرة قاع الترتيب من بوابة جاره التعاون لأن الفوز عليه سيكون له طعم أجمل من أي فوز آخر.

سيحاول المدرب الروماني سيبريا المحافظة على النتائج الإيجابية الأخيرة للفريق، حيث يتساوى في عدد النقاط مع أقرب منافسيه للهروب من شبح الهبوط.

الأهلي – الباطن

يلاقي وصيف الترتيب الأهلي ضيفه الباطن تاسع الترتيب على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند تمام الساعة (8:00) مساءً.

يسعى أصحاب الضيافة لاستعادة التوازن ولمحو انتكاسة الجولة الماضية و العودة لسكة الانتصارات لتعزيز مركزه وتضييق الخناق على المتصدر ومصالحة جماهيره إلى جانب تأكيد تفوقه على مضيفه في مواجهات الفريقين في دوري المحترفين.

سيكون الفريق ومدربه الأوكراني ربيروف تحت ضغط كبير من قبل إدارة الفريق وجماهيره الغاضبة على الهزيمة الثقيلة أمام النصر وذلك لعدم ظهور الفريق إلى الآن بالشكل الذي يليق به، إضافة إلى تقديمه مستويات متذبذبة في أغلب مبارياته مما أضاع على الفريق فرصة البقاء في الصدارة أو على أقل تقدير مشاركة الهلال في صدارة الترتيب.

من جهة أخرى يطمح الضيوف إلى الخروج بنتيجة إيجابية لوقف نزيف النقاط وتحسين مركزه في الترتيب إضافة لتدوين أول فوز له على الأهلي في الدوري.

وسيشهد اللقاء حدثاً تاريخياً يتمثل بدخول العائلات للملاعب للمرة الأولى في تاريخ الرياضة السعودية.

تعليقك


  • المشاهدات : 413
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك