“العمل” تسمح لزوج المواطنة بالعمل في محلات الذهب و”المفتشون” يرفضون!

5a57e2630a7f2
بيشه اليوم-متابعات 

أبدى عدد من الجنسيات الأجنبية العاملين في محلات الذهب والمجوهرات، استغرابهم من مسارعة مفتشي وزارة العمل بالطائف لمنعهم من العمل بمحال الذهب والمجوهرات بالمحافظة، على الرغم من أن النظام أجاز لهم العمل في تلك المحال بعد قرار التوطين، على حد قولهم.

وقال أحد العاملين لـ”سبق”: “نحن نعمل في المملكة تحت مظلة النظام، ونرحب به في كل المجالات، ولكن وجدنا التناقض والاختلاف في وزارة العمل؛ حيث قدمنا على موقع خدمة العملاء التابع لوزارة العمل على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” هذا السؤال: أنا زوج مواطنة وأعمل لدى محل بيع الذهب والمجوهرات من ثلاث سنوات، هل أفصل من العمل أو لا؟”.

وأكد أنه تمت الإجابة عن سؤاله بهذا النص: “الوافد الخاص “زوج المواطنة” في حال كان يعمل قبل القرار؛ لا يتم فصله من عمله بشرط أن تكون الزوجة في ذمته، أو يكون لديه أطفال منها”.

وأضاف: “ولكن على أرض الواقع تم منعنا من العمل من قبل مفتشي العمل بالطائف، وقمنا بإبلاغهم عن استفسارنا على موقع خدمة العملاء الذين أكدوا السماح لزوج المواطنة بالعمل، ولكن لم نجد فائدة”.

واختتم زوج المواطنة حديثه راغبًا بالتدخل الفوري من وزارة العمل، وإصدار بيان توضيحي بهذا الخصوص، حتى يتبلغ به الجميع، وخصوصًا العاملين وبعض الجهات التابعة للوزارة.

تعليقك


  • المشاهدات : 212
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك