غارات وقصف إسرائيلي “صاروخي” قرب دمشق

5a54836a7071d
بيشة اليوم-متابعات 

شن الجيش الإسرائيلي، ليل الاثنين الثلاثاء، غارات جوية وقصفاً صاروخياً على سوريا؛ مما أوقع أضراراً مادية “قرب أحد المواقع العسكرية” الواقعة قُرب العاصمة دمشق؛ بحسب ما أعلنته القيادة العامة للجيش السوري في بيان.

وذكر بيان للجيش السوري: “قامت إسرائيل -فجر اليوم- بإطلاق صواريخ عدة من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى الطائرات”.

وأضاف البيان أن “إسرائيل أطلقت فيما بعد صاروخين “أرض- أرض” من الجولان المحتل تصدى لهما دفاعنا الجوي وأسقطهما”.

وذكر أنه في وقت لاحق أطلقت الطائرات الإسرائيلية 4 صواريخ “من طبريا، تَصَدّت لها وسائط دفاعنا الجوي، ودمرت صاروخاً وسقط الباقي قُرب أحد المواقع العسكرية؛ مما أدى إلى وقوع خسائر مادية”.

ووفق “سكاي نيوز”: امتنعت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعقيب على البيان السوري؛ وذلك برغم أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي كشف في أغسطس أن طائراته هاجمت مواقع في سوريا حوالى 100 مرة؛ حيث إن سياسة إسرائيل عموماً تقوم على عدم نفي أو تأكيد مثل هذه العمليات.

وتعهدت إسرائيل بمنع استخدام الأراضي السورية لإقامة قواعد لإيران فيها أو لنقل أسلحة متطورة إلى جماعة حزب الله اللبنانية التي تساند سوريا.

وجددت القيادة العامة للجيش السوري في البيان “تحذيرها من التداعيات الخطيرة لهذه الأعمال العدوانية”، التي قالت إنها تؤكد “من جديد دعم إسرائيل للمجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا”.

تعليقك


  • المشاهدات : 158
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك