أمريكا تفرض عقوبات على 5 كيانات إيرانية عقب صاروخ أطلق على الرياض

5a4e9745915d3
بيشه اليوم-متابعات 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على خمسة كيانات إيرانية على صلة ببرنامج طهران للصواريخ الباليستية.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في بيان إن “هذه العقوبات تستهدف الكيانات الرئيسة المشاركة في برنامج الصواريخ الباليستية في إيران الذي يعطيه النظام الإيراني الأولوية على الرفاهية الاقتصادية للشعب الإيراني”.

ونقلت تقارير أمريكية، أن الكيانات الخمسة التي فرضت عليها العقوبات تابعة لمجموعة شهيد بيكري الصناعية، وهي جزء من وزارة الدفاع الإيرانية، ومنها مركز البحوث شهيد إسلامي، وشهيد خرازي للصناعات، وشهيد مقدام للصناعات، وشهد سنيخاني للصناعات، وشهيد شستاري للصناعات.

يشار إلى أن جهاز الاستخبارات الأمريكي أكد الشهر الماضي أن الصاروخ الذي تم إطلاقه من اليمن إلى الرياض يحمل بشكل لا لبس فيه بصمات إيرانية وأن الأسلحة التي تصل إلى المليشيات الحوثية أسلحة إيرانية، وهي من تقدم لهم الدعم.

عرضت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي أمام المجتمع الدولي شظايا الصاروخ الذي يحمل شعارات تؤكد أنه صنع في إيران، ومن قبل مجموعات تدعمها شعيد بيكري المدعومة من قبل وزارة الدفاع الإيرانية.

تعليقك


  • المشاهدات : 198
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك