هيئة الرياضة تكشف نتائج التحقيقات في قضايا العويس ورئيسي الاتحاد والرائد

IMG_9375
متابعات : 

كشفت هيئة الرياضة عن نتائج التحقيقات في قضايا اللاعب محمد العويس وناديي الرائد والاتحاد، حيث سيتم تحويل القضايا الرياضية إلى الاتحاد السعودي لاتخاذ اللازم بينما القضايا الجنائية ستتعامل معها الجهات المختصة.
وفي قضية حارس المرمى محمد العويس المنتقل من الشباب إلى الأهلي أوضحت الهيئة أنه تم إثبات دخول مبلغ 8.5 مليون ريال في حساب اللاعب على دفعتين عن طريق تركي الزهراني عضو شرف الأهلي الذي تلقى المبلغ من اللاعب تيسير الجاسم.
والدفعة الأخرى تلقاها نقدا من عضو شرف في نادي الأهلي قبل دخوله الفترة الحرة التي تسمح له بالتفاوض مع الأندية الأخرى دون العودة لناديه الأصلي وهو خلاف ما ذكره اللاعب بأنه تلقى المبالغ من والده.
وفي قضية نادي الاتحاد أكدت الهيئة أنه ثبت لدى الجهات المختصة وجود تزوير في توقيع اللاعبين هاني الناهض وسلمان الصبياني، وقد اعترف بالتزوير عضو مجلس إدارة الاتحاد أيمن ال عوض وسكرتير كرة القدم الأمين عوض.
وتضمن اعترافهم الإشارة إلى أن التسوية تم اعدادها وطباعتها بعلم وتوجيه رئيس النادي أنمار الحائلي وقد شاركهما في ذلك المقداد محمد فضل الذي يعمل في مؤسسة رئيس النادي.
وحول قضية الرائد أشارت الهيئة إلى ثبوت وجود جريمة تزوير واستعمال الأوراق المزورة في اتفاقيتي جدولة المستحقات المالية ومقدمات العقود للاعبين سلمان السوادي وحسين الشويش.
والمتهمين في ذلك سكرتير النادي أحمد عثمان الذي اعترف أنه أعد التسويتين ووقع عليهما بدلا من اللاعبين وأن ذلك تم بعلم وتوجيه رئيس النادي الذي فوضه بالتوقيع عنه.
أما المتهم الثاني فهو رئيس النادي عبدالعزيز التويجري، وبينت الهيئة أنه يوجد دلائل وقرائن تدينه وتثبت علمه بالمخالفات وتوجيهه سكرتير النادي بذلك، كما أنه أقر بتفويض السكرتير بالتوقيع نيابة عنه في مخالفة للمادتين 37و38 من اللائحة الأساسية للأندية.

تعليقك


  • المشاهدات : 855
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك