جامعة بيشة تنفذ 3 برامج لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس وإعداد القيادات الأكاديمية

جامعة-بيشة-640x323
بيشة اليوم : 

نفذت عمادة التطوير والجودة في جامعة بيشة ثلاثة برامج تطويرية وتدريبية، استفاد منها عدد من أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية وذلك ضمن برنامجي تطوير أعضاء هيئة التدريس “إمداد”، وتطوير القيادات الأكاديمية “قيادات”، والذي تعمل عليه العمادة بتوجيه معالي مدير الجامعة أ.د أحمد بن حامد نقادي وإشراف مباشر من وكيل الجامعة للتطوير والجودة المكلف أ.د سعيد بن مسفر المالكي ضمن الخطط التطويرية الاستراتيجية المتواكبة مع رؤية المملكة 2030.
وقال عميد التطوير والجودة بجامعة بيشة الدكتور سعد بن مبارك الرمثي إن هذه البرامج ذات قيمة عالية وعلى مستوى متقدم في مجال إعداد القيادات الأكاديمية والإدارية. مؤكدا دورها في الوصول إلى تميز الجامعة بين الجامعات المحلية والعالمية. مضيفا بأن ذلك لن يتأتى إلا من خلال العمل على التطوير الدائم والمستمر لكفاءة وفاعلية أداء منسوبي الجامعة وخصوصا القيادات الأكاديمية والإدارية.
وذكر الدكتور سعد أن العمادة نظمت ورشة عمل عن دور القائد الأكاديمي في تفعيل رؤية 2030 بالمجمع الأكاديمي خلال يومي 20-21 محرم الماضي، شارك في إدارتها الدكتور إبراهيم البديوي المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي بجامعة الملك عبد العزيز، وقد استهدفت القيادات الأكاديمية، كما هدفت إلى استخلاص عدة مبادرات ترتبط بتحقيق أهداف رؤية2030 وتتناسق مع أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة.
وبين بأن الورشة أثمرت عن العديد من المبادرات من قبل المشاركات والمشاركين، وقد عبر المتدربون عن سعادة ورضا بمخرجات هذه الورشة ومدى الاستفادة بها وذلك من خلال مشاركتهم الفعالة من واقع الرابط الالكتروني لتقييم الورشة ونتائج تحليل هذا التقييم إحصائيا وكيفيا، وتقارير منظمي الورشة بالقاعات، ووسائل التواصل الالكتروني الخاصة بموقع عمادة التطوير والجودة. مثمنا مشاركة قيادات الجامعة وفعاليتهم أثناء البرنامج.
وأفاد بأن الورشة حظيت بحضور الدكتور سعيد المالكي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والتطوير والجودة المكلف، وعمداء الكليات والعمادات المساندة ووكلاء الكليات والعمادات وأعضاء هيئة التدريس. لافتا إلى أنه تم بث الورشة الكترونيا بمعامل “البلاكبورد” لجميع كليات الجامعة بجميع المحافظات التابعة لها. كما تخلل الورشة عرض قامت به عمادة التطوير والجودة لشرح أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة بيشة في إطار خطة تسويق الخطة.
وأضاف الدكتور سعد الرمثي بأن العمادة نظمت أيضا برنامج الجودة وتطبيقاتها في التعليم العالي خلال الفترة12-13 محرم 1439هـ، وهدف إلى تهيئة المرحلة القادمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة 2022، بالإضافة إلى إقامة دورة بعنوان (إدارة النزاع في بيئة العمل) يومي 26 -27 محرم الماضي بمقر المجمع الأكاديمي، وهدفت إلى التعرف على النزاع وأسبابه، وإكساب المتدربين مهارات التعامل مع النزاع في بيئة العمل وإكسابهم الأنماط التي تدير بفعالية وتقلل من وجوده، وإبراز دور التواصل في حل النزاعات.

تعليقك


  • المشاهدات : 834
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك