الحصيني يتوقع هجوماً مبكراً لشتاء شديد البرودة بالمملكة

00
متابعات : 

توقع الباحث في الطقس والمناخ عضو تسمية الحالات عبد العزيز الحصيني هجوما مبكرا لشتاء هذا العام وطقسا شديد البرودة على السعودية والخليح العربي بما فيها ساحل غرب المملكة متوقعا أيضاً حرارة منخفضة جدا وثلوجا في الشتاء على الشام وقد تمتد إلى شمال السعودية مستشهدا في ذلك بما حدث في شمال إيران اليومين الماضيين من تساقط الثلوج في واقعة نادرة .

وتفصيلا قال الحصيني في عدة تغريدات له اليوم : لست من الذين يطرحون التوقعات البعيدة المدى للعامة لكن ما حصل في شمال إيران اليومين الماضيين من تساقط الثلوج لأول مرة في خريف هذا العام2017م وتساقط الثلوج خلال العام الجاري يعتبر في وقت”مبكر”مقارنة بالأعوام الماضية.

وتابع : هذا مؤشر على تزايد فرصة تقدم كتل هوائية باردة جداً قطبية المنشأ قادمة من شرق أوروبا باتجاه الحوض الشرقي للبحر المتوسط والجزيرة العربية والسعودية مما يعني أمطارا غزبرة “!” على مناطق وجفاف على أخرى وحرارة منخفضة جدا وثلوجا في الشتاء متوقعة-بإذن الله-على الشام وقد تمتد إلى شمال السعودية وهذا يعني هجوما مبكرا لشتاء هذا العام وطقسا شديد البرودة على السعودية والخليح العربي بمافيها ساحل غرب المملكة”.

واختتم بقوله: ينبغي المتابعة الدقيقة لنظام المنخفضات القطبيه المنشأ بدايات العام الجديد”وما قبلها” لمعرفة أي المناطق التي متوقع أن تتأثر بالمنخفضات قطبيه المنشأ والخطأ وارد.

تعليقك


  • المشاهدات : 353
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك