الحملة السعودية تواصل تقديم مياه الشرب للنازحين السوريين على الحدود مع تركيا

IMG_7806

استمرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بتأمين مياه الشرب النقية والصحية بإنشاء خمس محطات لتنقية المياه واصلة للأسبوع الـ 44 منذ بداية العمل بهذا المشروع للنازحين السوريين على الشريط الحدودي السوري المحاذي لتركيا.
وأوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة أن توفير مياه الشرب النقية لصالح الأشقاء السوريين يعدّ من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها فكان مشروع (شقيقي اشرب نقياً) واصلاً للأسبوع الـ 44 منذ بداية العمل به لتوفير مياه الشرب أحد الأولويات التي عملت الحملة على تحقيقها بالتعاون والتنسيق مع الحكومة التركية وبعض المنظمات العاملة في المجال الإنساني.
وأضاف أن الحملة تستهدف إنتاج 20 ألف متر مكعب من المياه النقية في الساعة من خلال خمس محطات لتنقية المياه في الداخل السوري.
من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان أن مشروع (شقيقي اشرب نقياً) يعدّ من المشروعات الإغاثية المهمة لصالح الأشقاء السوريين الذين يصعب عليهم توفير المياه الصحية الصالحة للشرب في مناطق النزوح التي يعيشون بها فعملت الحملة على توفير احتياجهم من المياه من خلال تصنيع محطات تحلية المياه وتركيبها في عدة مناطق وفقاً للحاجة الأشد لتغطية النقص الحاد بمياه الشرب.

تعليقك


  • المشاهدات : 10227
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك