مدير الهلال الأحمر بالرياض يفتتح مركز إسعاف العسيلة

6
متابعات : 

افتتح مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة الرياض الدكتور راشد القحطاني يوم الأربعاء مركز إسعاف العسيلة الواقع على طريق الرياض – الرين – بيشة، وذلك ضمن خطة الهيئة لتغطية طريق الرياض – الرين – بيشة الذي تعد فيه معدلات الحوادث عاليه والاصابات خطرة بناء على الإحصائيات والبيانات الخاصة بالهيئة.
وجاء ذلك بعد صدور قرار معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد القاسم بتشغيل المركز ضمن سلسلة المراكز الإسعافية على طول الطريق في خطوة هي الأولى بشكل مؤقت سيتلو ذلك تنفيذ اتفاقية هيئة الهلال الأحمر السعودي وأوقاف الشاكرين، والتي تمثلت بتبرع أوقاف الشاكرين بإنشاء وتجهيز خمسة مراكز إسعافية على أن تقوم الهيئة بعد ذلك بتوفير الكوادر البشرية والآلية وكذلك عمليات الإدارة والتشغيل.
وافتتح القحطاني المركز بحضور الأهالي وعدد من مديري الإدارات بالمنطقة وبمتابعة شخصية من قبل محافظ محافظة وادي الدواسر وتفقد والفريق المرافق التجهيزات للمركز من سيارات إسعاف وقوى عاملة تضمن عمل المركز بالشكل المطلوب.
وأكد القحطاني أن افتتاح المركز يأتي ضمن ما تلقاه الهيئة من دعم القيادة الكريمة ضمن الاستراتيجية العامة لتطوير وتوسيع المراكز الإسعافية لكل ما من شأنه تحقيق مزيد من الارتقاء بالخدمة الإسعافية المقدمة وتطوير المرافق الإسعافية بأحدث التجهيزات الطبية والفنية بأعلى معايير التقنية الصحية ضمن ما يشهده القطاع الصحي في المملكة من تطوير في كافة المجالات وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وأكد القحطاني أن هذه الزيارة لمقر المركز والمراكز الإسعافية الأخرى التي تم افتتاحها حتى الآن (القدية، الرين، الرقمية) على طول الطريق كشفت للهيئة أهمية تواجد الفرق الإسعافية وتقديم الخدمة الإسعافية، وخاصة أن الطريق شهد منذ افتتاحه ارتفاع معدل الحوادث بشكل ملحوظ .
كما استهل في طريقه زيارة محافظة الرين والالتقاء بمحافظ المحافظة وكذلك مركز إسعاف الرين والوقوف على المركز، كما قام سعادته بزيارة مركز إسعاف الرقمية والالتقاء بأهالي مركز الرقمية وفي مقدمتهم رئيس مركز الإمارة بالرقمية.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي بالرياض عبدالله المريبض أن مركز إسعاف العسيلة مجهز بأحدث ما وصلت إليه التقنيات الطبية وبأعلى درجات الجودة والسلامة الصحية وتوفير الكوادر الإسعافية المدربة على أعلى المستويات.

تعليقك


  • المشاهدات : 1019
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك