محافظ بيشة ومسؤولون بوزارة النقل يناقشون تقاطعات طريق الرين ومشاريع النقل

26
بيشة اليوم : 

اجتمع محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، ووكيل وزارة النقل للصيانة والتشغيل المهندس ماجد العرقوبي، ومدير عام النقل في عسير المهندس مبارك المطوع، ومدير فرع النقل في بيشة المهندس علي موسى الخلف، في مقر المحافظة، لمناقشة المشروعات القائمة عليها الوزارة النقل بالمحافظة لاسيما الطرق المؤدية لها.
واطلع محافظ بيشة على خطة وزارة النقل بشأن معالجة تقاطعات طريق بيشة – الرين – الرياض، وامتداد طريق بيشة – خميس مشيط، وما يتم بشأن تنفيذ بعض المخارج بالشكل الهندسي.
ونوه بن سبرة بجهود وزارة النقل وتعاطيها مع كل متطلبات المحافظة، بوصفها حلقة وصل بين 4 مناطق رئيسية، وبكونها تجمع للطرق الرئيسية في جنوب المملكة، لافتاً الانتباه إلى أهمية المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها، ما يتطلب توجيه فرع الوزارة للمقاولين للتزام بوسائل الأمن والسلامة، بما يضمن الحد من الحوادث التي تشهدها طرق المحافظة مؤخراً، بسبب إهمال المقاول المنفذ لهذا الأمر بالغ الأهمية.
من جهته أشار المهندس ماجد العرقوبي إلى سعي الوزارة حالياً إلى انهاء الأعمال المتعلقة بتقاطع طريق الرياض – الرين – بيشة، مع الطرق الفرعية، وطريق بيشة – خميس مشيط، مؤكداً أن هذه المشاريع ستنتهي خلال 4 أشهر، بالتنسيق مع المقاول، مشيراً إلى البدء خلال اليومين في تنفيذ كافة المخارج الرئيسية ومعالجة كل الأخطاء السابقة مبيناً أن الزيارة تأتي في ظل توجيه معالي وزير النقل لمتابعة المشاريع تحت التنفيذ.
ووقف المجتمعون على الاجراءات المتخذة ميدانياً، بما في ذلك رصد ملاحظات فرق العمل الحكومي القائم على المشروعات، بحضور المقاول المختص، ما تمخض عن عدد من التوصيات، تضمنت لزوم إنشاء مخارج هندسية مع تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الملك عبدالله وطريق بيشة – خميس مشيط، بحيث ينتهي العمل بها خلال شهر، بعد الرفع الهندسي للوزارة واعتماده فوراً.
وأوصى المجتمعون بضرورة تنفيذ مشروع وسائل الأمن والسلامة واللوحات التحذيرية، وتنفيذ عدد من الاجراءات الضامنة لسلامة مستخدمي الطريق، بما في ذلك إيجاد مخارج آمنة لكل التقاطعات.

27

28

تعليقك


  • المشاهدات : 1484
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك