كيف كان شباب بيشة يتغلبون على الفراغ قبل 53 عاماً

1437-12-14_17h25_12
بيشة اليوم : 

تواصل صحيفة بيشة اليوم عبر زاوية (بيشة زمان) عرض الأخبار الصحفية المنشورة قديماً عن بيشة من أرشيف الصحف الرسمية ، وفيما يلي تقرير صحفي نشرته جريدة الجزيرة عام 1384 للأستاذ صالح بن محمد آل خشيل ، عن كيفية تغلب الشباب في ذلك الوقت على مشكلة الفراغ .

 

1384/2/20هـ /العدد 1
شباب بيشة يتغلبون على مشكلة الفراغ

* بيشة : صالح خشيل :
من المعروف أن مشكلة الفراغ هي مشكلة الساعة وقد وقفت اكثر المجتمعات المتحضرة حائرة عاجزة امام هذه المشكلة رغم وجودها في عواصم ومدن كبيرة وظروف مواتية تمكنها من التغلب والقضاء على هذا الفراغ القاتل، ولعل ذلك يعود الى ضعف العزيمة والتصميم.
ولكن شباب منطقة بيشة بفضل عزيمتهم القوية وايمانهم بالواجب المحتم قد استطاعوا ان يجندوا انفسهم وصمموا على ايجاد حل ناجع لهذه المشكلة، فقاموا بإنشاء ثلاثة نواد هي: (الاهلي، والشباب، والنهضة) اما الاهلي والشباب فهما ناديان رياضيان فقط واما الاخير وهو (نادي النهضة) فهو ناد رياضي اجتماعي ثقافي يضم اقساما عدة اهمها مكتبة عامة للقراءة مجانا، كما يضم قسما للمسامرات الثقافية يلقى فيها الكثير من المحاضرات الدينية، والثقافية، والصحية، والزراعية، وقسما للالعاب الرياضية كطاولات التنس، وشبكات الطائرة، كما يضم قسما ترفيهيا يوجد فيه بعض المشروبات والشاي.
وهذا النادي يمتلك مبنى عمل له خصيصا على الطراز الحديث. كل ذلك يعود الى التعاون المتبادل بين شباب وشيوخ تلك المنطقة، والعمل على النهوض بهذه المؤسسات النافعة والسير بها الى الأمام فمرحى بهؤلاء الشباب وحيا الله فيهم هذا التعاون العظيم.
وباسم شباب تلك المنطقة نوجه نداءنا الحار الى وزارة العمل ورجال حكومتنا المخلصين ان يمدوا يد العون المادي والمعنوي لهذه النوادي حتى تستمر في سيرها الحثيث ولنا فيهم الامل المرتجى والله الموفق.
* الطلائع:
فكرة سليمة، وهناك الكثير من وسائل استغلال الفراغ الذي يشعر به شبابنا في بعض مدن وقرى بلادنا وخاصة الطلبة منهم، فهلا فكروا كما فكر شباب بيشة فأنشأوا عملهم هذا للتغلب على مشكلة الفراغ.

 

 

  • أرشيف جريدة الجزيرة

تعليقك


  • المشاهدات : 5405
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك