«المسابقات» تكشف عن سر جدولة 6 مباريات في يوم واحد

606d58e34159e
بيشة متابعات 

كشف أحمد الراشد، رئيس لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن ملامح روزنامة الموسم الجديد بعد التشاور مع جميع مكونات كرة القدم في ورشة عمل مثمرة، مفنّدًا الانتقادات التي أثيرت بشأن إقامة 6 مباريات في جولة واحدة في النسخة الحالية من البطولة.

وأوضح الراشد، في تصريحات عبر برنامج «الديوانية» على القنوات الرياضية السعودية: «ورشة العمل التي عُقدت بحضور المدير الفني للمنتخب السعودي، هيرفي رينارد، ومكونات دوري المحترفين واتحاد الكرة، كانت مهمة للغاية، من أجل مناقشة روزنامة الموسم المقبل، في ظل امتداد تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد».

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: «دون شك نحاول تدارك انعكاسات الجائحة بالشكل المناسب، وعبر التشاور مع إدارة المنتخب الوطني، وأندية دوري المحترفين، من أجل التوصل إلى روزنامة مريحة للجميع، على الرغم من الصعوبات، والضغط الذي تعاني منه جميع المسابقات حول العالم».

ضغط الجولات

وتابع: «النتائج جاءت طيبة، وهناك بعض الملاحظات التي تم رصدها، ولا زلنا حتى الآن في طور إعداد مسودة روزنامة الموسم المقبل، وهناك تناغم كبير وتعاون بشكل إيجابي واحترافي من أجل التوصل إلى مسابقة مشرفة ومنتظمة، بعد وضع الرتوش النهائية».

ولفت الراشد إلى أن «ملاحظات الأندية على مسودة الروزنامة ليست كبيرة، وأبرزها ضغط بعض الجولات، ولكن في المقابل الحلول تبقى محدودة جدًّا، في ظل أيضًا تداخل ارتباطات المنتخب والأندية، ونحاول التواصل والتنسيق مع الأندية باستمرار، لكن من الصعب إرضاء الجميع، ونهدف أن يكون الجميع مرتاح».

وأدرف رئيس «المسابقات»: «الدوري سيتوقف لمدة 19 يومًا، وهو أمر منطقي نظير مشاركة المنتخب الأول في بطولة كأس العرب، التي لم يكن من الممكن التعامل معها على طريقة كأس الخليج، خاصة أنها معتمدة من فيفا، وبطبيعة الحال مصلحة المنتخب في المقام الأول وجميع الأندية متفهمه لذلك».

توقفات ثلاثة

وبشأن انتقادات إقامة 6 مباريات في يوم واحد، قال الراشد: «جدولة المباريات في ظل جائحة كورونا يبقى في كثير من الأحيان خارج عن إرادتنا، والأندية تتفهم تلك الظروف القهرية، وموقف الأندية، وفترات الراحة بين الجولة والأخرى، وضغط الروزنامة، جميعها عوامل تتدخل لفرض أمر واقع، وهو ما يحدث في دوريات العالم».

وختم الراشد تصريحاته: «تم وضع الروزنامة للموسم المقبل، ونعد الجميع بأن تكون واضحة، وبحد أقصى سيكون هناك ثلاثة توقفات، على رأسها كأس العرب، ولا حقيقة للحديث حول مجاملة نادٍ على حساب أخر، ولكننا نمسك العصا من المنتصف بالنظر إلى مصلحة الجميع، خاصة إذا كان ه

ناك فريق يمثل المملكة في بطولة خارجية، ودائمًا هناك تواصل مستمر لتجاوز الهفوات».

تعليقك


  • المشاهدات : 475
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك