أرقام لافتة.. جوميز الهداف والحمدان أفضل صانع وبانيجا الأكثر تمريرًا

60334f181c925
بيشة متابعات 

تعد الجولة العشرون من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم من أهم الجولات؛ حيث يمكن أن تلعب نتائج مبارياتها دوًا محوريًا في حسم الصراع على صدارة المسابقة نظرًا لأنها ستجمع فريقي الشباب والأهلي في لقاء ناري بين المتصدر والوصيف، فضلًا عن إقامة لقاء النصر والهلال وهو مباراة القمة التقليدية للكرة السعودية.

وقبل انطلاق مباريات الجولة، تبرز أرقام لافتة للاعبين تمكنوا من فرض أنفسهم على الساحة وصنعوا الفارق، فعلى صعيد الهدافين يقف الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال على قمة هدافي الدوري السعودي برصيد 14 هدفًا يليه كريستيان جوانكا مهاجم الشباب وله 12 هدفا فيما يأتي كارلوس ستراندبيرج لاعب أبها في المركز الثالث وله 11  هدفًا، وهو نفس رصيد كل من فابيو أبرو لاعب الباطن وحسن العمري لاعب القادسية.

أما صناعة الأهداف فيتصدرها عبدالله الحمدان مهاجم الهلال المنتقل حديثا من الشباب الذي صنع ثمانية أهداف يليه سعد بقير لاعب أبها الذي صنع سبعة أهداف ويتساوى معه يوسف الجبلي لاعب الباطن ثم ماتريتا لاعب الأهلي الذي صنع خمسة أهداف.

ويعود اسم يوسف الجبلي لاعب الباطن ليظهر مرة أخرى لكن على لائحة أكثر اللاعبين صناعة للفرص بعدما صنع 48 فرصة يليه الأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب الشباب الذي صنع 46 فرصة ثم سعد بقير لاعب أبها الذي صنع 43 فرصة ومن بعدهم نعيم السليتي الذي صنع أربعين فرصة.

ويعد بانيجا أكثر لاعبي الدوري السعودي تمريرا للكرة في نصف ملعب الفرق المنافسة للشباب حيث مرر الكرة 931 مرة يليه بفارق كبير الكولومبي جوستافو كويلار لاعب الهلال الذي مرر الكرة 684 مرة في ملعب المنافس ثم اندريه كاريلو لاعب الهلال الذي يملك 631 تمريرة ومن بعده يأتي البرازيلي بيتروس لاعب النصر الذي يملك 621 تمريرة.

أما على صعيد الثنائيات فيأتي أنسيلمو مهاجم الوحدة في الصدارة بعدما نفذ 244 ثنائية ثم ريناتو لاعب الباطن وله 175 ثنائية يليه ياسين البرناوي لاعب الباطن وله 153 ثنائية، وأخيرا يأتي حمد اليامي لاعب القادسية الذي نفذ 143 ثنائية.

تعليقك


  • المشاهدات : 824
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك