سانتوس يعرقل تحركات الهلال لخطف صفقة فنزويلية

5f894cef51c1b
بيشة متابعات 

لا يمر نادي الهلال بأسعد الفترات في انتقالات الصيف الجاري، في ظل تعثر أزرق الرياض في ملف إبرام صفقات من العيار الثقيل لتدعيم صفوف المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، على نحو صدَّر القليل من القلق إلى أنصار الزعيم، بالنظر إلى تحركات المنافسين في الميركاتو.

وتلقَّى حامل لقب دوري المحترفين السعودي، صدمة جديدة في سوق الانتقالات، على خلفية تعثر مفاوضات أزرق الرياض مع نادي سانتوس البرازيلي، من أجل الحصول على خدمات الدولي الفنزويلي إيفرسون سوتيلدو؛ لتدعيم هجوم الزعيم.

ورفض النادي البرازيلي الرضوخ لإغراءات بطل آسيا؛ لفك الارتباط مع الجناح الفنزويلي، صاحب الـ23 عامًا، على الرغم من تقديم عرض يسيل اللعاب، بالتعاقد مه سوتيلدو، مقابل 6 ملايين دولار.

وكشفت صحيفة «UOL» البرازيلية، أن النادي السعودي دخل في مفاوضات جادة على مدار الساعات القليلة الماضية، من أجل خطف الجناح الفنزويلي، مقابل 6 ملايين دولار، تسدد على دفعتين.

وأشار التقرير إلى أن الهلال عرض سداد الدفعة الأولى من قيمة الصفقة عند توقيع العقد، على أن يدفع باقي المستحقات في ديسمبر المقبل، إلا أن تعنت النادي البرازيلي حال دون إتمام الصفقة حتى الآن.

وشدد التقرير على أن سانتوس يرغب في إطلاق سراح جناح الفريق صوب النادي السعودي، من أجل الاستفادة من قيمة الصفقة لتجاوز الأزمة المالية الخانقة التي مر بها في الفترة الأخيرة، إلا أن الضغط البرازيلي يأتي في إطار إجبار الهلال على زيادة المقابل المادي.

ودافع إيفرسون، الذي انتقل إلى صفوف سانتوس في شتاء 2019 قادمًا من هواتشيباتو التشيلي، عن ألوان النادي البرازيلي في 55 مباراة لحساب جميع المنافسات، سجل خلالها 12 هدفًا، وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وكان الهلال، نجح في التعاقد مع فواز الطريس، متوسط ميدان فريق الاتفاق، بعقد يمتد لثلاث سنوات؛ بحيث ينتهي العقد في صيف عام 2023، بعدما قام الزعيم بشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب مع فارس الدهناء.

وحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم 17 أكتوبر الجاري موعدًا لانطلاق منافسات دوري المحترفين؛ حيث يفتتح الهلال مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة العين الصاعد حديثًا من دوري الدرجة الأولى.

واستقر الهلال على 5 صفقات محلية يعتزم إبرامها خلال الانتقالات الحالية، في إطار خطة دعم الفريق الأول على رأسها التعاقد مع عبدالمحسن القحطاني لاعب خط وسط فريق القادسية، صاحب الـ21 عامًا، الذي دخل ضمن اهتمامات إدارة الأزرق، لتدعيم مركز المساك، إضافة إلى صانع لعب محلي، وبديل للظهير الأيسر ياسر الشهراني.

وتحاول إدارة الهلال، التعاقد مع لاعب أجنبي ليحل محل البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي انتقل إلى الدوري الإماراتي، كما تعمل على تدعيم هجوم الفريق بمهاجم مميز ليلعب بجوار الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

تعليقك


  • المشاهدات : 825
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك