عبر منشآت.. 8 أشياء تمنحك الاستفادة من بوابة التمويل

5ec5c7649d90a
بيشة متابعات 

توفر بوابة التمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، التي تتيحها منصة منشآت، عدة خدمات تمويلية؛ حيث تعمل على ربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبة بالحصول على التمويل مع جهات التمويل المختلفة المسجلة في البوابة من بنوك وشركات تمويل لاختيار العروض التمويلية المناسبة.

وتهدف بوابة التمويل، عبر منشآت، لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل المطلوب وخفض تكاليف التمويل وتوفير الوقت والجهد للحصول عليه، فضلًا عن تسهيل الوصول للجهات التمويلية في أرجاء المملكة كافة وسد الفجوة التمويلية عبر إتاحة جميع مبادرات التمويل في بوابة واحدة.

تصنيفات المنشآت المسموح بحصولها على تمويل

وأوضحت بوابة التمويل، أنَّ المنشآت، التي يمكنها الحصول على الخدمات التمويلية عبرها هي 3 أنواع وهي المنشآت الصغيرة والمنشآت متناهية الصغر والمنشآت المتوسطة، موضحة أنَّ المنشآت متناهية الصغير هي تلك التي لديها  من 1 إلى 5 موظفين يعملون بدوام كامل، أو التي لا تزيد إيرادتها عن 3 ملايين ريال.

وأوضحت بوابة التمويل، عبر منصة منشآت، عب موقعها الإلكتروني الرسمي، أنَّ المنشآت الصغيرة هي تلك لديها من 6 إلى 49 موظفًا يعملون بدوام كامل، أو التي لا تقل إيراداتها عن 3 ملايين ولا تزيد عن 40 مليون ريال، أم المنشآت المتوسطة فتلك التي لديها من 50 إلى 249 موظف يعملون بدوام كامل أو التي لا تقل إيراداتها عن 40 مليون ريال ولا تزيد عن 200 مليون ريال.

8 أشياء تمكنك من الاستفادة من بوابة التمويل

وأوضحت بوابة التمويل، عبر منصة منشآت، أنَّ هناك 8 أمور أساسية يجب مراعاتها عند التقدم بطلب تمويل عبر البوابة وهي :

– يجب أن تكون الجهة الراغبة في الحصول على تمويل أن تكون إحدى 3 أنواع إما:

(منشآة متناهية الصغر/ أو منشآة صغيرة/ أو منشآة متوسطة)

– تحدد مدة التمويل من خلال جهات التمويل، وعادة تختلف المدة حسب نوع الحلول والمنتجات التمويلية المقدمة من جهات التمويل والسياسات المتبعة لديهم بالإضافة إلى قدرة صاحب المنشأة على السداد.

–  لا يمكن تقديم أكثر من طلب لنفس الجهة التمويلية مادام الطلب السابق قيد الإجراء.

– يمكنك التقديم على أكثر من جهة تمويل بعد اكتمال تقديم الطلب ستعرض البوابة الجهات التمويلية المتطابقة مع المعايير الخاصة بالمنشأة وباستطاعة مقدم الطلب اختيار جهة أو أكثر من تلك الجهات.

– يحق لجهة التمويل رفض منح العميل أي منتج تمويلي بشرط إيضاح سبب الرفض للعميل عبر البوابة.

– يعتمد اشتراط وجود القوائم المالية على نوع المنتج المقدم من شركاء البوابة من جهات التمويل؛ حيث يوجد منتجات تستلزم وجود قوائم مالية وأخرى لا تشترط ذلك.

– يتم الدخول والتسجيل في البوابة عن طريق استخدام معلومات التسجيل للنفاذ الموحد (أبشر).

– رفع القوائم المالية في مرحلة تقديم الطلب يساعد جهات التمويل في تحديد الملاءة المالية لمقدم الطلب.

وأوضحت بوابة التمويل، عبر منشآت، أن هناك فرقًا بين بوابة التمويل ومبادرة الإقراض غير المباشر، مشيرة إلى أنها بوابة تربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباحثة عن التمويل مع الجهات التمويلية، حيث تسمح لهم باختيار التمويل المناسب المقدم من جهات التمويل المسجلة في البوابة.

فمبادرة الإقراض غير المباشر هي مبادرة تقدمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» لفتح آفاق وقنوات جديدة لإقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر شركات التمويل المعتمدة في المملكة، لتوفير حلول وأدوات تمويلية منافسة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لضمان استمرارية تلك المنشآت وتطور أعمالها.

تعليقك


  • المشاهدات : 80
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك