تعرف على آلية العمل داخل المحاجر الصحية للقادمين من خارج المملكة

17baec9d-3384-40cf-88a7-11b07cd7a522
بيشة :متابعات  

كشف مستشار مدير الشؤون الصحية في جدة، الدكتور خالد باواكد، عن وجود 14 محجرًا صحيًا داخل الفنادق، يجري حاليا تجهيز غرف العزل فيها للنزلاء القادمين من الخارج.

وأضاف أن آلية العمل تبدأ منذ وصول النزيل، حيث يخضع للإجراءات المتبعة في مكافحة العدوى، وفقا لـ”عكاظ”، ويتم تدريبه على آلية التعقيم وطرق استخدام الكمامات والقفازات وكيفية نزعها للتخلص منها بشكل آمن.

 وتابع أنه يتم تسجيل العلامات الحيوية للنزيل مثل ارتفاع درجات الحرارة والسعال والعطاس وغيرها من الأعراض، خصوصا مَن يعانون الضغط والسكري وأمراض القلب، ثم يدخل النزيل بغرفة خاصة مجهزة بجميع مستلزمات مكافحة العدوى.
 وأوضح باواكد أن جميع العاملين بالفندق، من موظفي استقبال وعمال نظافة وعمال خدمة الغرف، خضعوا لدورات خاصة تدربوا خلالها على آلية التعامل مع النزلاء، مضيفا أنه يتم تعقيم الحقائب قبل إدخالها المحجر.

وأشار إلى وجود عيادات مجهزة يعمل بها أطباء وأخصائيون واستشاريون في طب الأسرة والعموم، على مدار الساعة، ويسكنون في ذات الفندق.

من جانبها، أكد مساعد المشرف العام على المحاجر لمرضى “كورونا”، الدكتورة نهى دشاش، أنه تم تخصيص محاجر للحالات الإيجابية وأخرى للحالات المشتبهة بإصابتها بالفيروس.

تعليقك


  • المشاهدات : 250
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك