5 نصائح للوقاية من عدوى كورونا قبل استخدام ماكينات الصرف الآلي

5e79ce4ed8f00
بيشة متابعات 

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يسعى الجميع لتجنب الإصابة بالعدوى؛ حيث يعد وباء كورونا من أسرع الفيروسات انتشارًا؛ حيث بلغ عدد الإصابات بالفيروس القاتل 382,567 حالة، و16,578 وفاة.

فيروس كورونا يبقى على الأسطح الحديدية 3 أيام

أكدت جامعة برينستون، في دراسة أجرتها، أن فيروس كورونا يبقى في الهواء لمدة ثلاث ساعات، وعلى الأسطح النحاسية أربع ساعات، ولمدة 24 ساعة على الورق المقوى، وثلاثة أيام على البلاستيك والحديد الصلب.

وتشير هذه الدراسة إلى خطورة الفيروس، فهناك العديد من الأشياء التي يستخدمها الفرد بطريقة يومية معرضة للتلوث، ويجب تعقيمها جيدًا وباستمرار، مثل الهواتف الخلوية، المفاتيح، مقابض الأبواب والقضبان الموضوعة في عربات المترو والحافلات، وأخيرًا ماكينات الصرف الآلي.

نصائح لاستخدام ماكينات الصرف الآلي

يجب الحذر عند استخدام ماكينات الصراف الآلي «ATM»، وماكينات الدفع في البقالات والمتاجر، إذا إن كثيرين يستخدمونها بشكل يومي، ومن المهم غسل اليدين بالصابون أو استخدام معقم الأيدي قبل وبعد لمس هذه الأشياء مباشرة.

أنظمة الدفع التي لا تعتمد على اللمس

وأشار موقع «واير كاتر» المتخصص في مراجعة المنتجات، إلى أن هناك طرقًا أفضل من استخدام الصراف الآلي، مثل التحول لنظام الدفع الذي لا يعتمد على اللمس، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

استخدام القفازات والمناديل الورقية

وعلى متسخدمي ماكينات الصرف الآلي، تعقيم اليدين بالكحول قبل وبعد استخدام الماكينة، واستخدام المناديل الورقية للضغط على الأزرار ثم التخلص منها فورًا.

ترك مسافة من متر إلى مترين بين الأشخاص أثناء الانتظار في الصف، مع تجنب الأماكن المزدحمة والماكينات المزدحمة قدر الإمكان، بالأخص في الأماكن التي ينتشر بها فيروس كورونا.

استخدام خدمات البنك الإلكترونية بدلاً من ماكينات الصراف الآلي إن أمكن.

حملة شاركنا التباعد الاجتماعي

ومن ضمن الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة في المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا في جميع الأنحاء، دشن المركز الوطني للوقاية من الأمراض عبر حسابه الموثق بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، حملة «شاركنا التباعد الاجتماعي»؛ حفاظًا على المواطنين والمقيمين.

ولاقت الحملة تفاعلًا واسعًا بين المستخدمين، الذين تجاوبوا مع وسم #شاركناالتباعدالاجتماعي، مؤكدين أنَّ المسافات الفاصلة بين البشر في الوقت الحالي أفضل للحفاظ على الصحة العامة بالمجتمع.

تعليقك


  • المشاهدات : 341
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك