أمانة عسير تجتمع مع 40 شركة منفذة لمشروع معالجة التشوه البصري

تت-768x1024
بيشة متابعات 

عززت الادارة العامة لتنسيق المشروعات في أمانة عسير ، مجهوداتها لمعالجة التشوهات البصرية وتحسين البيئة بالمنطقة. وعقدت الادارة اجتماعا مع الشركات المنفذة .

و أفاد مدير عام تنسيق المشروعات في الأمانة،  مهدي الخريص بأن الاجتماع خلص إلى وضع خطة استراتيجية زمنية لإنجاز المهام الموكلة للشركات وتزويدها بالتوجيهات والملاحظات التي من شأنها تسريع وتيرة العمل في المشروعات.

وأضاف ان الاجتماع حضرته 40 شركة ستتولى إزالة التشوهات البصرية من مواقع متعددة في مدينة أبها  في سياق جهود الأمانة  لتنفيذ مبادرة  “معالجة مظاهر التشوّه البصري” التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية مؤخراً .

وتابع  الخريص أن معالجة التشوه البصري  يهدف إلى تحسين المشهد الحضري للمدن السعودية، عبر معالجة (17) مظهرا مسبباً للتشوه.

وأشار  إلى أن مشاريع معالجة التشوه البصري وتحسين البيئة تأتي ضمن توجيهات أمين منطقة عسير، الدكتور وليد الحميدي، للمحافظة على المكتسبات الحضارية   ورصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها .

2 تعليق

  1. 1
    عائد سالم الدوسري | بتاريخ : 06 مارس 2020

    و
    لعل لبيشة نصيب من هذا المشروع لمعالجة التشوهات البصرية حيث كانت هناك مشاريع تجميلية للبلدية أصبحت أثرا بعد عين مثل ماعند يمين نهاية كبري بيشة للداخل وايضا عند بدايته فقطعا كانت ميزانيتها المالية كبيرة بينما لم تكلف في الحقيقة سوى القليل .
    ومجسم للشعار النخله للداخل من الجهة الجنوبية لم يصمم بشكل جميل حتى الان .
    ومن التشوهات ايضا مانراه في بطن وادي بيشة من مخلفات ابنية وقمامه وخاصة على الطريق المؤدي الى سد الملك فهد في وسط الوادي مايشوه المكان وينزع المتعه عن قاصدي المكان للنزهه .

    (0) (0)
  2. 2
    عائد سالم عويد سالم الدوسري | بتاريخ : 27 أغسطس 2020

    ومن التشوهات البصرية
    عدم صبغ الارصفه بالوانها المتضمنه في قيمة المشروع (الرصف)وصيانة المشاريع كذلك
    فنجد الارصفه دائما غير مصبوغه وليس لدينا فحسب بل حتى في مدينة الرياض
    وهي مهمة بصريا من الناحية الامنية لسلامة قائدي المركبات ومعرفة مواقع الوقوف او الانتظار ومن الناحية الجمالية البصرية كذلك فهي جميلة وتجمل المحيط عندما تكون بالوانها المخصصة لها في المكان والمخصص لها في قيمة المشروع ولكن الفساد كان مستشريا ولا زال هناك بضع فسادات خفية كذاك كذلك
    والسلام،،،،عايد بن سالم ابن عويد الدوسري

    (1) (0)

تعليقك


  • المشاهدات : 1229
  • التعليقات : 2
  • الإرسالات : 2
  • أضف إلى مفضلتك